آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 19:36 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يتم تداول سعر إيثريوم (ETH) بشكل متقلب في أواخر تعاملات يوم الخميس، وذلك في أعقاب انخفاض الأخبار التي تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية وافقت على صناديق إيثريوم المتداولة الفورية، وهو تحول مذهل صدم السوق الذي كان، حتى أسبوع واحد مضت، يراهن على ذلك سيتم رفض صناديق الاستثمار المتداولة Ethereum هذا الأسبوع.

تم تداول سعر Ethereum آخر مرة بحوالي 3800 دولار. وهذا انخفض بشكل حاد عن أعلى مستوياته في الجلسة السابقة بالقرب من 4000 دولار، ولكنه ارتفع أيضًا بشكل حاد عن أدنى مستوياته في الجلسة السابقة عند 3520 دولارًا.

وخلال الأسبوع، ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 24%. بدأت الشائعات حول تحول هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) لأول مرة يوم الاثنين.

وفي الأيام اللاحقة، أعقب ذلك موجة من المشاركة بين مصدري صناديق الاستثمار المتداولة وهيئة الأوراق المالية والبورصات.

وفي الوقت نفسه، يقوم المتداولون بالمزايدة بقوة على سعر الإيثيريوم على الرهانات على أن صناديق الاستثمار المتداولة ستعزز نمو النظام البيئي.

وبلغ كل شيء ذروته يوم الخميس عندما وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على 8 صناديق استثمار متداولة لإيثريوم.

ما أهمية الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في Spot Ethereum


ستؤدي الموافقات الفورية لصندوق Ethereum ETF في الولايات المتحدة إلى رفع سعر Ethereum مع دخول المستثمرين المؤسسيين إلى السوق.

سيتذكر المتداولون أن عملة البيتكوين ارتفعت إلى مستويات قياسية جديدة بعد الموافقات الفورية لصندوق Bitcoin المتداول في وقت سابق من هذا العام.

حسنًا، قد يحذو سعر Ethereum حذوه قريبًا. وتقترب أعلى مستوياتها القياسية الحالية من 4900 دولار، بزيادة 28٪ عن المستويات الحالية.

سيؤدي ذلك إلى جلب المزيد من السيولة إلى النظام البيئي للإيثريوم، الأمر الذي من شأنه أن يحفز المزيد من التبني والنشاط والتطوير.

من المفترض أن تساعد صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum في ترسيخ مكانة Ethereum كملك لسلاسل الكتل التي تدعم العقود الذكية.

التنبؤ بسعر Ethereum – إلى أين يتجه ETH بعد ذلك؟


قد يؤدي تأكيد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum إلى بعض ضغوط البيع على المدى القصير.

قد يذكرنا ذلك بما حدث عندما حصلت صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة على الموافقة في وقت سابق من هذا العام.

ينتظر بعض المتداولين تأكيد محفز السوق الإيجابي قبل جني الأرباح.

على افتراض أن هناك طلبًا جيدًا على صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثريوم عندما يتم إطلاقها، فقد ترتفع قيمة ETH قريبًا إلى ما يزيد عن 4000 دولار.

دفع عدم اليقين بشأن الوضع التنظيمي لـ Ethereum في الولايات المتحدة الكثير من المتداولين إلى بيع ETH مقابل العملات المشفرة الأخرى.

ويُعتقد أن هيئة الأوراق المالية والبورصة كانت تقوم بحملة لتصنيف ETH كأوراق مالية في وقت سابق من هذا العام.

ولكن الآن بعد أن تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum، فإن ذلك يوضح الأمور إلى حد كبير. ETH هي سلعة رقمية مثل Bitcoin.

يجب فك العديد من صفقات البيع، وقد يكون ذلك بمثابة رياح داعمة مستمرة للسوق.

ويشير الفنيون في العملات المشفرة إلى أنه منذ كسر الاتجاه الهبوطي من مارس إلى منتصف مايو وفوق المتوسطين المتحركين 21 و50DMA، فمن المحتمل إعادة اختبار أعلى مستويات مارس بالقرب من 4100 دولار.

بمجرد وصول هذا المستوى، من المحتمل حدوث ارتفاع سريع إلى أعلى مستوياته لعام 2021 بالقرب من 4900 دولار.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version