آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 12:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

عاد إيثريوم (ETH) للتداول بشكل مريح فوق 4000 دولار، وهو مستوى شوهد آخر مرة في أواخر عام 2021.

ارتفعت العملة المشفرة التي تدعم أهم سلسلة بلوكتشين من الناحية التجارية بنسبة ١٤,٣٪ خلال الأيام السبعة الماضية، متجاوزة بيتكوين (BTC) الرائدة في السوق، والتي ارتفعت بنسبة ٩,٧٪ هذا الأسبوع.

تبلغ القيمة السوقية لـ Ethereum الآن ما يقرب من نصف تريليون، على الرغم من أنها ستحتاج إلى مضاعفة ذلك ثلاث مرات فعليًا للحاق بـ Bitcoin.

على الرغم من الارتفاع القوي لـ Ethereum، فإن اليوم هو حقًا يوم Bitcoin، حيث يتم تداول العملة المشفرة الأقدم والأكثر شعبية في العالم حاليًا عند أعلى مستوى على الإطلاق (ATH) عند 72000 دولار تقريبًا.

في حين أن العقود الذكية لـ Ethereum وسّعت بسرعة أفق ما كانت blockchain قادرة على فعله وساعدت في الدخول في نظام مالي بديل، فإن Bitcoin حقًا هي التي تقوم بتمهيد السوق بأكمله.

التشفير في الأشهر المقبلة


هناك الكثير لنتطلع إليه على المدى القريب من كلا الشركتين الرائدتين في السوق.

يتم تداول Bitcoin بسعر ATH جديد على خلفية الاهتمام المؤسسي الجديد منذ أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) على إطلاق 11 صندوقًا استثماريًا متداولًا للبيتكوين.

وقد اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة معًا ما يقرب من 10 مليارات دولار من التدفقات منذ بدء التداول في 11 يناير.

ويشير مستخدمو البيتكوين أيضًا إلى التنصيف الذي يحدث كل أربع سنوات في 19 أبريل باعتباره محركًا آخر للسعر. يحدث النصف عندما تنخفض مكافآت عمال المناجم إلى النصف، مما يتسبب في ضغط العرض عند إصدار عملة البيتكوين الجديدة.

تاريخيًا، كان التنصيف يميل إلى رفع السعر، ولا يبدو هذا التنصيف مختلفًا، مع وصول الطلب المؤسسي على بيتكوين حاليًا إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

يشير مشجعو إيثريوم أيضًا إلى حدث هام محتمل في 23 مايو. وهذا هو الموعد النهائي الأول للجنة الأوراق المالية والبورصة لإصدار حكم على الجولة الأخيرة من الطلبات للحصول على صندوق إيثريوم متداول في البورصة. إذا تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم، فإن الطلب المؤسسي على الإيثريوم في الولايات المتحدة قد يدفع الأسعار إلى مستويات قياسية جديدة.

على الرسم البياني للسعر، يمكننا أن نرى أن الإيثريوم قد رسم مسارًا صعوديًا واضحًا منذ بداية فبراير، على الرغم من أن مؤشر القوة النسبية الحالي (RSI) عند 70 تقريبًا، هناك ضغط شراء كبير.

Ethereum رائع ولكن SPONGE أكثر تسلية


قد يكون الإيثريوم والبيتكوين هو المكان الذي توجد فيه الأموال الآمنة، لكن مجموعة صغيرة من العملات سجلت مكاسب مذهلة بنسبة ثلاثية الأرقام على مدى سبعة أيام مؤخرًا: عملات ميمي.

عادةً ما تؤدي حملات التسويق الفيروسية وعامل الجدة إلى دفع أسعار العملات الميمية، على الرغم من أن اثنين من أكبرها أصبحا الآن مشروعين جديين في الصناعة: دوجكوين (DOGE)، التي تتمتع بميزة الريادة والأصالة من جانبها، وشيبا إينو (SHIB). على Solana تتفرع كشبكة وتقدم المزيد من المنفعة،

إحدى الرموز المميزة التي تجمع بين النضارة والمنفعة وتقدم أكثر من مجرد الضحك هي SPONGE. إنه الرمز الأصلي لنظام بيئي جديد ومثير.

وفقًا لبيانات CoinGecko، ارتفع سعر SPONGE بنسبة 100% تقريبًا في الأسبوع الماضي و143% في الأسبوعين الأخيرين حيث تم تداوله مقابل 0.003209 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

SPONGE هو رمز قياسي ERC-2o على Ethereum. لقد تمت ترقيته (وترحيله) مؤخرًا إلى الإصدار V2 على Polygon، وهو حل توسيع الطبقة الثانية من Ethereum.

قدم الفريق أيضًا بعض التحسينات الرئيسية مع الترقية، بما في ذلك نموذج التوقيع المساحي الجديد الذي يوفر حدًا أدنى للعائد يبلغ 40% APY.

يبلغ هذا العائد حاليًا حوالي 490%، ويختلف وفقًا لعدد الحصص والرموز المقفلة.

تعمل SPONGE أيضًا على تشغيل لعبة سباق قادمة حيث يتنافس اللاعبون ضد بعضهم البعض لكسب مكافآت SPONGE.

شراء ومشاركة SPONGE على الموقع

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version