آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 06:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

كافحت بيتكوين (BTC)، العملة المشفرة الرائدة، لوقف اتجاهها الهبوطي السابق، حيث تحوم حول علامة ٦٧٨٢٤ دولارًا ووصلت إلى أدنى مستوى لها خلال اليوم عند ٦٦٦٠٠ دولار. واشتد الانخفاض بعد صدور بيانات قوية لسوق العمل الأمريكي ومؤشر مديري المشتريات للخدمات، مما قلل من توقعات المستثمرين بخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر وانخفاض الطلب على الأصول الأكثر خطورة.

وبالنظر إلى المستقبل، سيركز مستثمرو بيتكوين على التعليقات القادمة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وخاصة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي من المقرر أن يتحدث يوم الجمعة.

قد تؤثر التصريحات المتشددة على البيتكوين. علاوة على ذلك، ستؤثر تقارير طلبيات السلع المعمرة الأمريكية القادمة ومؤشر ثقة المستهلك في ميشيغان أيضًا على معنويات السوق.

تعزيز الدولار الأمريكي وتأثير البيانات الاقتصادية الإيجابية على أسعار البيتكوين

ارتفع الدولار الأمريكي مؤخرًا بسبب البيانات الاقتصادية الإيجابية، مما قلل من احتمالية خفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. وقد أدى هذا إلى الضغط على سوق العملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين.

وسلط رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك الضوء على مخاوف التضخم المستمرة، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحافظ على أسعار فائدة أعلى لتجنب الانهاك الاقتصادي.

  • أداة FedWatch: وارتفعت فرص عدم تغيير أسعار الفائدة في سبتمبر من 41.9% إلى 48.4% في 23 مايو.
  • مطالبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة: انخفض بمقدار 8000 إلى 215000 للأسبوع المنتهي في 18 مايو.
  • بيانات مؤشر مديري المشتريات: ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.9 في مايو، وارتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات إلى 54.8، وقفز مؤشر مديري المشتريات المركب إلى 54.4، وكلها متجاوزة التوقعات.

أدت قوة الدولار الأمريكي والمؤشرات الاقتصادية الإيجابية إلى جعل استثمارات العملات المشفرة مثل البيتكوين أقل جاذبية بسبب ارتفاع تكاليف الفرصة البديلة.

تشهد عملة البيتكوين اتجاهًا صعوديًا وسط التغييرات التنظيمية في الولايات المتحدة


أثارت التغييرات التنظيمية الأخيرة في الولايات المتحدة اتجاهًا صعوديًا لبيتكوين. تشمل التطورات الرئيسية حث أعضاء الكونجرس هيئة الأوراق المالية والبورصات على الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم (ETH) وتمرير مشروع قانون FIT21، الذي يوضح لوائح العملات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، قام كبار حاملي البيتكوين، المعروفين باسم “الحيتان”، بتجميع 20000 بيتكوين، بقيمة حوالي 1.4 مليار دولار، في الأسبوع الماضي.

  • وقد لوحظ أيضًا نشاط قوي في صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالبيتكوين، مع تدفق 1.7 مليار دولار إلى هذه الصناديق خلال الأيام الثمانية الماضية.

وقد عززت هذه التغييرات التنظيمية والتطورات الإيجابية الطلب على بيتكوين، مع تراكم كبير من قبل الحيتان وتدفقات كبيرة إلى صناديق بيتكوين المتداولة الفورية.

إخلاء المسؤولية: النص أعلاه عبارة عن مقالة إعلانية وليست جزءًا منها Cryptonews.com المحتوى التحريري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version