آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 19:14 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حققت صناعة العملات المشفرة رقمًا قياسيًا قدره 94 مليون دولار من التبرعات السياسية منذ عام 2023 في محاولة لدعم الحوكمة المؤيدة للعملات المشفرة.

وفقًا لتقرير بلومبرج الصادر بتاريخ ١٧ مايو، ساهم المانحون في صناعة العملات المشفرة بمبلغ ٩٤ مليون دولار للجان السياسية الفيدرالية منذ عام ٢٠٢٣. وهذا أكثر من الـ ٨٣ مليون دولار التي تم التبرع بها خلال الدورة الانتخابية الأخيرة لعام ٢٠٢٠.

تأتي معظم التبرعات السياسية من لجان العمل السياسي (PACs). تقوم هذه المنظمات بتجميع مساهمات الأعضاء والتبرع بالأموال للحملات المؤيدة أو ضد المرشحين، أو مبادرات الاقتراع، أو التشريعات.

تقوم لجان العمل السياسي بتخصيص الأموال بشكل استراتيجي في الانتخابات التمهيدية للتأثير على اختيار المرشحين الذي يناسب مصالحهم.

من يقدم التبرعات السياسية بالعملات المشفرة؟


جمعت Super PAC Fairshake أكثر من 85 مليون دولار لدعم المرشحين السياسيين الذين يؤيدون تقنية العملات المشفرة وتقنية blockchain في الانتخابات المقبلة.

تسعى Fairshake إلى التأكد من أن المرشحين المنتخبين سيدافعون عن إنشاء واعتماد اللوائح التي تشتد الحاجة إليها لصناعة العملات المشفرة.

في الآونة الأخيرة، أنفقت Fairshake أكثر من 10 ملايين دولار بنجاح في معارضة مرشحة ديمقراطية لمجلس الشيوخ الأمريكي في كاليفورنيا من خلال سلسلة من الإعلانات السلبية التي ساعدت على إبعادها عن الاقتراع.

جذبت مهمة Fairsake انتباه اللاعبين الرئيسيين في مجال العملات المشفرة، بما في ذلك أصحاب رأس المال الاستثماري مارك أندريسن وبن هورويتز، الذين قدم كل منهم لشركة Fairshake مبلغ 9 ملايين دولار.

وقد اجتذبت أيضًا شركات عملات مشفرة كبيرة مثل Coinbase، التي تبرعت بمبلغ 20.5 مليون دولار، وRipple Labs، التي ساهمت بمبلغ 20 مليون دولار، وفقًا للتقرير.

كان الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، بريان أرمسترونج، صريحًا بشأن معارضته لحوكمة مكافحة العملات المشفرة وساهم شخصيًا بمبلغ مليون دولار.

أكبر مساهم في صناعة العملات المشفرة هو جيفري ياس، وهو مانح رئيسي من مجموعة Susquehanna International Group، الذي يدعم مجموعة من الشبكات من Bitcoin إلى ByteDance.

ويصف ياس نفسه بأنه ليبرالي، ويدعم في الغالب المرشحين الجمهوريين وقد تبرع بالفعل بمبلغ 70 مليون دولار لقضايا سياسية.

العملات المشفرة في انتخابات 2024


أصبحت الانتخابات الآن حاسمة بالنسبة لمستقبل العملة المشفرة. نظرًا لأن الولايات القضائية الرئيسية أصبحت ببطء مراكز لتطوير العملات المشفرة، فمن الأهمية بمكان إنشاء دعم تنظيمي قوي لهذه التكنولوجيا.

واحدة من أكثر نفوذا هي الولايات المتحدة. تتشكل انتخابات عام 2024 لتكون أساسية في مستقبل العملة المشفرة في البلاد.

وفقًا لاستطلاع أجرته مجموعة العملات الرقمية، أصبحت هذه قضية رئيسية بين الناخبين في الانتخابات الأمريكية لعام 2024.

ويتغذى هذا في المقام الأول على وجهات النظر المتناقضة التي يتبناها كبار المرشحين السياسيين. لقد أظهرت إدارة بايدن الحالية وجهة نظر تنظيمية صارمة، وهو ما يفسره البعض على أنه عدائي.

من ناحية أخرى، تسعى إدارة ترامب إلى تعزيز بيئة أكثر دعمًا للعملات المشفرة في الولايات المتحدة. خلال جلسة أسئلة وأجوبة، وافق على أن العديد من شركات العملات المشفرة تغادر البلاد “بسبب العداء”.

وادعى قائلاً: “حسنًا، سنوقف ذلك لأنني لا أريد ذلك… إذا كنا سنتبنى (العملات المشفرة)، فعلينا أن نسمح لها بذلك”.

ومع ذلك، فقد كانت هذه الخطوة موضع تساؤل باعتبارها انتهازية. لقد جمع أقل بكثير من منافسه الأساسي، إدارة بايدن، وفقًا لتقرير فايننشال تايمز.

بالإضافة إلى ذلك، ربما تكون النفقات القانونية المستمرة لترامب قد دفعت إلى تقديم استئناف شخصي إلى الصناعة.

قال ترامب خلال جلسة أسئلة وأجوبة: “إذا كنت تؤيد العملات المشفرة، فمن الأفضل أن تصوت لصالح ترامب”.

يشير استطلاع Grayscale لعام 2023 إلى أن الناخبين الأمريكيين يريدون أن يكون لدى المرشحين الرئاسيين منظور مستنير حول التقنيات الجديدة مثل العملات المشفرة.

وفقًا لتقرير Coinbase، فإن حوالي 20٪ من البالغين الأمريكيين يدعون أنهم يمتلكون العملات المشفرة. لذلك، قد يكون الموقف المؤيد للعملات المشفرة أداة قيمة في انتخابات عام 2024 المقبلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version