آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

من المقرر أن يقوم البنك المركزي الكوري الجنوبي “بتسريع” مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، وسيقوم بتجريب عملة الوون الرقمية (KRW) مع مجموعة مكونة من 100000 مواطن في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا لـ Newsway، سيختبر بنك كوريا (BOK) قابلية استخدام KRW الرقمية ووظائف الإيداع مع المجموعة “في نهاية عام 2024”.

البنك المركزي الكوري الجنوبي يتطلع إلى اختبارات العالم الحقيقي في الربع الرابع

وفي أكتوبر من العام الماضي، أعلن بنك كوريا المركزي عن خطط لإطلاق “اختبارات قابلية الاستخدام للعملة الرقمية للبنوك المركزية” مع كبار المنظمين في البلاد، ولجنة الخدمات المالية وخدمة الإشراف المالي.

أنشأ المشرعون أيضًا قانونًا يميز بين عملات البنوك المركزية الرقمية (CBDCs) والأصول المشفرة مثل Bitcoin (BTC).

كشف البنك عن خطط “لبناء شبكة تجريبية للبنك المركزي للبنك المركزي”. ستقوم هذه الشبكة “بإصدار وتوزيع” ثلاثة “أنواع” من الرموز “استنادًا إلى نماذج CBDC المؤسسية”.

وستشهد الخطط قيام بنك كوريا المركزي “بإصدار وتوزيع” الرموز المميزة “بنمط الإيداع” و”رموز النقود الإلكترونية”. وقال البنك إن الإطلاق سيأتي في “الربع الأخير من العام”.

ستبدأ الاختبارات في الوقت الفعلي في عام 2024

وأضاف البنك أنه سيجري “اختبارات المعاملات في الوقت الفعلي” مع “المواطنين العاديين”. إنها تريد من الأشخاص الخاضعين للاختبار تجربة استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي “في البيئات التجارية”.

ومع ذلك، يزعم العديد من النقاد أن إطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي في كوريا الجنوبية قد يضر بقطاعات التكنولوجيا المالية والمصرفية المزدهرة في البلاد.

وقال سيو جي يونج، أستاذ إدارة الأعمال بجامعة سانجميونج، إن “تسويق العملة الرقمية للبنك المركزي سيستغرق وقتًا” في كوريا الجنوبية.

وأضاف سيو أنه “عندما يصبح مشروع العملة الرقمية الرقمية أكثر واقعية، كان هناك “احتمال أن تقوم الشركات الخاصة بإعداد مشاريع مقابلة”.

والواقع أن بعض الشركات كانت تفعل ذلك بالضبط. بدأت بعض أكبر شركات التكنولوجيا والبنوك في البلاد عمليات العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) منذ عدة سنوات. قال سيو:

“لا يزال نظام KRW الرقمي في المرحلة التجريبية. لذا علينا أن ننتظر ونرى كيف سيستجيب (القطاع الخاص)”.

وأوضح مسؤول في بنك كوريا المركزي أنه “نظرًا لأن معاملات البطاقة الحالية تفرض رسومًا، يمكن للتجار خفض الرسوم باستخدام العملة الرقمية للبنك المركزي.”

تجار التجزئة هم الفائزون إذا ظهرت العملات الرقمية للبنوك المركزية لأول مرة؟

وقد تم التعبير عن مشاعر مماثلة في دول أخرى تقوم حاليًا بتتبع مشاريع العملة الرقمية الخاصة بها بشكل سريع.

وفي روسيا، ادعى المحللون الماليون أن قطاع التجزئة المحلي من المرجح أن يكون الفائز الوحيد البارز.

وزعم المحللون أن القطاع المصرفي قد يكون على وشك خسارة 536 مليون دولار سنويًا إذا تم اعتماد الروبل الرقمي.

لكن مسؤول بنك كوريا المركزي تحرك لطمأنة القطاع الخاص بأنه لا يهدف إلى التعدي على قطاعات أعمالهم. وقال المتحدث الرسمي:

“بدلاً من تشكيل خطر على الصناعات الأخرى القائمة، فإن تسويق العملات الرقمية للبنوك المركزية سيوفر خدمات مبتكرة جديدة. ويمكن أن تكون بمثابة فرصة للتنمية الصناعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version