آخر تحديث:

17 أبريل 2024 الساعة 02:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يطلق بنك إسرائيل بيئة اختبار تجريبية اتفاقية التنوع البيولوجي حالات الاستخدام، في محاولة لتحسين تصميم الشيكل الرقمي والتأكد من قدرته على تسهيل التطبيقات المتقدمة.

وقال أندرو أبير، نائب محافظ البنك المركزي: “نحن الآن نبني النظام ونعتزم الإعلان رسميًا عن المشروع في الأسابيع المقبلة”. قال في بيان يوم الثلاثاء.

تعمل البيئة التجريبية على إنشاء بيئة خاضعة للرقابة لتقييم التقنيات الرقمية الجديدة، بما في ذلك الابتكارات المالية، قبل تنفيذها على نطاق واسع. وتستفيد الحكومات من البيئة التجريبية لتعزيز الإبداع من خلال السماح للشركات بتجربة هذه التكنولوجيات في ظل شروط تنظيمية مخففة.

سيسهل هذا الاختبار القائم على واجهة برمجة التطبيقات (API) مشاركة المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية وأصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة. وهنا، يمكنهم التعاون في تطوير واختبار التطبيقات المبتكرة للشيكل الرقمي.

سيوفر الشيكل الرقمي الاستقرار، على عكس تقلبات العملات المشفرة: مسؤول في البنك


وخلال خطابه، وصف عبير الشيكل الرقمي بأنه “التزام بنك إسرائيل تجاه الجمهور”.

وشدد على تشابهها مع النقد المادي، حيث لا تنطوي حيازتها على مخاطر ائتمانية. وأوضح أيضًا ضرورة التمييز بين الشيكل الرقمي والعملات المشفرة.

وقال المسؤول: “لن يتم تطوير الشيكل الرقمي بواسطة ساتوشي ناكاموتو المجهول”. “سيعرف الجميع من يقف وراء الشيكل الرقمي ومن المسؤول عنه – سيكون البنك المركزي، وهو نفس بنك إسرائيل الذي يقف وراء الأموال النقدية التي نعرفها ونثق بها جميعًا”.

وأكد أن قيمة الشيكل الرقمي ستظهر استقرارًا، على عكس العملات الرقمية التي يمكن أن تشهد تقلبات كبيرة.

وقال: “سيكون الشيكل الرقمي دائمًا يساوي شيكلًا نقديًا واحدًا والذي يساوي دائمًا شيكلًا واحدًا في حساب مصرفي”.

خطة بنك إسرائيل لإمكانية الوصول إلى الشيكل الرقمي


ومضى المسؤول لتسليط الضوء على فائدة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC). وأوضح أنها ستسهل العديد من المعاملات غير الممكنة حاليا نقدا، مثل تلك التي تتم في مجال التجارة الإلكترونية.

سيستخدم الشيكل الرقمي نموذجًا تشغيليًا من مستويين، مما يتيح لمجموعة واسعة من الكيانات المشاركة كمقدمي خدمات الدفع أو مقدمي الخدمات الإضافية داخل المنصة.

ومن الجدير بالذكر أن بنك إسرائيل يعتزم جعل المنصة التي يبنيها متاحة ليس فقط للبنوك التقليدية، كما هو الحال في الممارسة الحالية. ولكن أيضًا لمجموعة واسعة من المشاركين، بما في ذلك شركات الدفع، وشركات التكنولوجيا المالية، ونوادي المستهلكين، وغيرها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version