آخر تحديث:

7 مايو 2024 الساعة 18:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلن بنك Kreditanstalt für Wiederaufbau (KfW) المملوك للدولة الألمانية يوم 6 مايو أنه سيطلق أول سنداته الرقمية القائمة على blockchain. وتمثل هذه الخطوة خطوة كبيرة نحو اعتماد تقنية بلوكتشين داخل المؤسسات المالية التقليدية في ألمانيا.

ذكر البيان الصحفي الرسمي لبنك KfW أن السندات الرقمية المرتقبة القائمة على blockchain سيتم إصدارها كأمن للعملات المشفرة، مع الالتزام بقانون الأوراق المالية الإلكترونية الألماني (eWpG).

السندات الرقمية القائمة على blockchain هي نوع من الأمان يتم إصداره وإدارته باستخدام تقنية blockchain. تسمح تقنية blockchain بتسجيل تفاصيل السندات وملكيتها بشكل آمن وشفاف على دفتر الأستاذ الرقمي، مما يؤدي إلى تبسيط إصدار السندات وعملية التداول في الوقت الفعلي.

من المقرر الانتهاء من السندات الرقمية الألمانية في صيف عام 2024


ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إصدار السندات في صيف عام 2024، ويمتد من يونيو إلى سبتمبر، بينما ستتم معالجة المدفوعات من خلال أنظمة الدفع التقليدية.

كشفت KfW أيضًا أنها نجحت في تأمين Union Investment كمستثمر رئيسي، مستفيدة من خبرة الشركة في الأوراق المالية المشفرة، وهو أمر مهم لإعداد الصفقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسهيل المعاملات من خلال اتحاد من مديري الدفاتر يضم بنك DZ، وDeutsche Bank، وLBBW، وBankhaus Metzler. ستشارك هذه الكيانات أيضًا في مناقشات المستثمرين، بينما سيكون بنك DZ بمثابة المالك المسجل الجماعي للسندات. وستعمل شركة التكنولوجيا المالية الألمانية Cashlink Technologies كمسجل للأوراق المالية المشفرة.

وصف أمين صندوق KfW، تيم أرمبروستر، سندات blockchain القادمة بأنها ستغير قواعد اللعبة لدفع التبني وجذب المستثمرين.

وقال أرمبروستر: “إن الهدف الأولي على طريق رقمنة إعادة التمويل هو التعلم وبالتالي تحديد إمكانات التحسين”. “نحن نعتقد أن الرقمنة ستكون مفيدة لزيادة الكفاءة وقابلية التوسع.”

لن يتم عرض السندات الرقمية لبنك التنمية الألماني أو بيعها في الولايات المتحدة

البنك الألماني وجي بي مورغان يسجلان نقاط اعتماد بلوكتشين


إن بنك التنمية الألماني KfW ليس أول مؤسسة كبرى تقدم سندات قائمة على blockchain.

ذكرت Cryptonews في ديسمبر 2023 أن ثالث أكبر بنك في فرنسا، سوسيتيه جنرال، أصدر أول سندات خضراء بقيمة 10 ملايين يورو على إيثريوم. كما قام بنك HSBC أيضًا بتيسير إصدار وتخزين السندات الرقمية قبل إطلاق خدمة الرمز الذهبي لتجار التجزئة في هونغ كونغ.

بالإضافة إلى ذلك، في ٢٩ أبريل، أصدرت مدينة كوينسي، الواقعة على مشارف بوسطن، ماساتشوستس، سندات بلدية بقيمة ١٠ ملايين دولار باستخدام بلوكتشين أونيكس الخاص التابع لجي بي مورغان.

تم تخصيص عائدات إصدار السندات المعفاة من الضرائب لمدة سبع سنوات لتمويل مجموعة من مشاريع تحسين الشوارع والأرصفة في جميع أنحاء المدينة، كما هو مفصل في وثائق السندات على MuniOS.

من المتوقع أن يشهد ترحيل الأصول المالية إلى blockchain العديد من التحسينات الرئيسية، مثل الشفافية، وانخفاض التكاليف، وإمكانية الوصول العامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version