آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تظهر بيانات جديدة أن ديون الشباب في كوريا الجنوبية آخذة في الارتفاع، حيث تقود استثمارات العملات المشفرة العديد من الشباب اليائسين إلى محاكم الإفلاس.

بير هانكيوريه، في 5 أبريل، أصدرت محكمة إعادة التأهيل في سيول تقريرًا عن القضايا المتعلقة بالديون للسنة المالية 2023.

وأشار مؤلفو التقرير إلى زيادة بنسبة 31% في طلبات “إعادة التأهيل الشخصي” في السنة المالية 2023.

وأشار المؤلفون إلى أن “الاستثمار في العملات المشفرة” و”مشتريات سوق الأوراق المالية” أدى إلى ارتفاع أعداد الحالات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا.

شباب كوريا الجنوبية: هل تسير استثمارات العملات المشفرة بشكل خاطئ؟


تقوم محكمة الإفلاس في سيول بإعداد تقرير مسح إحصائي سنوي عن إعادة التأهيل الشخصي وقضايا الإفلاس.

أظهر تقرير هذا العام أن 19,379 فردًا تقدموا بطلبات لإعادة التأهيل أو الإفلاس في السنة المالية 2022، ارتفاعًا من 14,826 في السنة المالية 2022.

وفي كوريا الجنوبية، يتيح نظام إعادة التأهيل للأفراد الذين لا يستطيعون سداد ديونهم تجنب الإفلاس القانوني إذا وافقوا على الالتزام بخطط سداد الديون التي تحددها المحكمة.

إذا فشلوا في الالتزام بهذه الخطط، تقوم المحاكم بمعالجة بروتوكولات الإفلاس.

لاحظت محكمة الإفلاس في سيول أن طلبات إعادة التأهيل الشخصي للأشخاص في العشرينات من العمر “زادت بشكل مطرد” خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي النصف الأول من عام 2021، كانت أعمار 10.3% من المتقدمين لإعادة التأهيل تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عامًا. وارتفع هذا الرقم إلى 11% في النصف الثاني من عام 2021، ثم إلى 13.8% في النصف الأول من عام 2022.

وفي النصف الثاني من عام 2022، ارتفع الرقم إلى 16.6%، ثم ارتفع إلى 16.8% في النصف الأول من عام 2023، ويصل إلى 17% في النصف الثاني من عام 2023.

ووفقًا لتحليل المحكمة، فإن هذا الارتفاع هو “نتيجة لتوسع الأنشطة الاقتصادية للأشخاص في العشرينات من العمر، بما في ذلك العملات المشفرة والأسهم”.

خلصت المحكمة إلى أن المزيد من الشباب يتجهون إلى العملات المشفرة


وأبدت المحكمة نفسها ملاحظات مماثلة في أكتوبر 2023، عندما ادعت:

“يبدو أن ارتفاع (الإعسار) بين الشباب قد تأثر بنمو الأنشطة الاقتصادية مثل العملات المشفرة والاستثمار في سوق الأوراق المالية.”

وقد ألقى كثيرون اللوم على ارتفاع أسعار العقارات وارتفاع معدلات البطالة في تزايد خيبة الأمل بين الشباب في كوريا الجنوبية.

يقول البعض أن آمالهم المالية الوحيدة تكمن في العملات المشفرة وأسواق الأسهم الخارجية. وفي الوقت نفسه، يقول العديد من المستشارين الماليين إن شراء العملات المشفرة “لم يعد اختياريًا” للشباب الكوري الجنوبي.

في وقت سابق من هذا العام، نشر القاضي لي سيوك جون من محكمة الإفلاس في سيول ورقة تدعو إلى مزيد من تنظيم العملات المشفرة.

ادعى لي أن مستثمري العملات المشفرة يحتاجون إلى مزيد من الحماية. وخلص إلى أن المحاكم غالبا ما تكون عاجزة عن توفير ذلك بسبب الرقابة التشريعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version