آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلام مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

وجهت النيابة العامة في كوريا الجنوبية اتهامات لرجل تعتقد أنه العقل المدبر لعملية احتيال بالعملة المشفرة بقيمة 3.4 مليون دولار وخضع لجراحة تجميلية لتجنب الاعتقال.

وقالت الشرطة إن الرجل، واسم عائلته كيم ويبلغ من العمر أربعين عامًا، “ألقي القبض عليه بعد 10 أشهر من الفرار”.

ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية: المشتبه به أنفق 15700 دولار على جراحة التجميل

وبحسب صحيفة “نيوزيس”، يعتقد الضباط أن كيم “احتال على 158 ضحية” بمبلغ إجمالي قدره 3.4 مليون دولار من خلال وعدهم “بعوائد مرتفعة إذا استثمروا في أعمال تعدين العملات المشفرة”.

كما سلمت الشرطة خمسة من المشتبه بهم، بينهم “رئيس مكتب محاماة”، إلى النيابة العامة.

أصدرت وحدة التحقيق في الجرائم المالية التابعة لشرطة منطقة سيول الحضرية مذكرة اعتقال بحق كيم واتهمت ثمانية “مجندين” آخرين العام الماضي.

ومع ذلك، تمكن كيم من الفرار من الاعتقال وقضى 10 أشهر هاربا، محاولا التهرب من المحققين من خلال تغيير مظهره.

وقال الضباط إنه “احتال على الضحايا” من خلال الوعد بدفع “أرباح” بنسبة 18٪ على حصصهم كل شهر.

وبدلاً من ذلك، قالت الشرطة إن كيم “اختلس” أموال مستثمريه. وقال الضباط إنهم صادروا ما يقرب من 75 ألف دولار نقدًا وجمدوا 972 ألف دولار أخرى.

ويعتقد المسؤولون أن كيم أطلق عمليته في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ونجح في جمع المستثمرين حتى يونيو/حزيران 2022.

ومع ذلك، بعد أن ادعى المستثمرون أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم كما وعدوا، أطلقت الشرطة تحقيقا.

وفي نهاية المطاف تقدموا بطلب لإصدار مذكرة اعتقال بحق كيم في سبتمبر/أيلول 2023. ومع ذلك، لم يحضر جلسة المحكمة في 19 سبتمبر/أيلول 2023.

قضى الضباط ما يقرب من عام في محاولة تعقبه، باستخدام لقطات كاميرات المراقبة، وسجلات الهاتف والتطبيقات، وسجلات البحث على الإنترنت.

“المتواطئون قاموا بتحويل العملات المشفرة إلى نقود لمساعدة المحتال على الهروب”

وقال متحدث باسم كوريا الشمالية إن المحققين السريين تمكنوا في النهاية من تحديد مكان “مخبئه” – شقة في جوري بمقاطعة جيونج جي – في 25 أغسطس.

وأوضح الضباط أن كيم “تمكن من التهرب من المحققين” من خلال “الانتقال من منزل إلى آخر بشكل متكرر” و”استخدام هاتف مزيف وحساب مصرفي مزيف أثناء هروبه”.

وأضافوا أن كيم أنفق أيضًا حوالي 15700 دولار على “أربع عمليات جراحية في عيادة جراحة التجميل في منطقة جانجنام في سيول”.

لا تعد منطقة جانجنام موطنًا لمعظم أكبر بورصات التكنولوجيا والعملات المشفرة في كوريا الجنوبية فحسب، بل أيضًا للعديد من عيادات جراحة التجميل الأكثر شهرة في البلاد.

رجل يخضع لعملية تجميل الأنف وشفط الدهون لتجنب الشرطة

وأوضح الضباط أن كيم خضع “لجراحة الجفن المزدوج، وجراحة الأنف، وشفط الدهون، وجراحة تحديد الوجه”، لمنع المحققين من التعرف على مظهره.

وأوضح المحققون أنهم اكتشفوا أيضًا أن كيم دفع ثمن شعر مستعار مصمم خصيصًا له لارتدائه في الأماكن العامة لإخفاء مظهره بشكل أكبر.

وقال ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية إن مدير مكتب المحاماة وصديقة كيم “حولا أصولا افتراضية تم الحصول عليها من عائدات إجرامية إلى أموال نقدية” نيابة عن كيم.

وقالوا إن الثنائي وآخرين قدموا الأموال التي تم جمعها من مبيعات العملات المشفرة إلى كيم “كأموال هروب”.

وزعموا أيضًا أن الزوجين ساعدا كيم في العثور على عيادات جراحة تجميل مناسبة و”شركة لصناعة الشعر المستعار”.

قاضي يقرر أن الشريك المشتبه به لا يشكل أي خطر على الهروب

وقال المحققون إن مدير مكتب المحاماة ساعد كيم على الهروب “مقابل المال” و”أخفى معلومات مهمة أثناء التحقيق الذي أجرته الشرطة”.

لكن المحكمة رفضت مذكرة اعتقال أصدرتها الشرطة بحق المدير. وقال القاضي الذي ترأس الجلسة إنه اتخذ قراره “بعد أن اعتبر أن المدير لا يشكل أي خطر على الهروب”.

وأضاف القاضي أن المدير “تعاون بإخلاص مع التحقيق الذي أجرته الشرطة” مع كيم.

قال لي سانج تشول، وهو تاجر عملات رقمية كوري جنوبي ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات، كريبتونيوز.كوم:

“من المدهش عدد الأشخاص الذين يقعون ضحية لعمليات الاحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة في كوريا الجنوبية في الوقت الحاضر – وخاصة عمليات الاحتيال المرتبطة بالتعدين.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version