آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 17:25 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

خلال القمة العالمية للشرطة هذا العام في دبي في الفترة من 5 إلى 7 مارس، تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة عناوين الأخبار من خلال اعتماد تقنية Cardano blockchain لتعزيز أمن تحقيقاتها الجنائية. يمثل استخدام شرطة دبي لهذه التكنولوجيا خطوة كبيرة نحو دمج blockchain في استراتيجيات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.

العرض مع المشروع القائم على كاردانو وقد أثبت التبادل الآمن لبيانات الطب الشرعي مع وكالات الأمن الدولية مثل الإنتربول، مما يسلط الضوء على فعالية التكنولوجيا في أمن إدارة البيانات.

شرطة دبي تعتمد تقنية Cardano Blockchain


وفقًا لكريس أو، مؤسس Cardano GhostFund DAO، فإن اختيار شرطة دبي لتوظيف Cardano يسلط الضوء على إمكانات blockchain لإدارة البيانات بشكل آمن وغير قابل للاختراق.

وشدد أيضًا على أن استخدام blockchain يضمن عدم تغيير المعلومات ويجعلها قابلة للتتبع للأطراف المختلفة.

وأظهرت المبادرة التي تم طرحها في المؤتمر كيف يمكن للتكنولوجيا أن تسهل على الأطراف الدولية تبادل بيانات الطب الشرعي الحساسة بأمان.

علق الخبير الأمني ​​عمر شاندز على اعتماد شرطة دبي لسلسلة كاردانو بلوكتشين. وقال إن blockchain هي أداة قيمة أصبحت ذات أهمية متزايدة في قطاع الأمن.

إن اعتماد تقنية blockchain من قبل سلطات إنفاذ القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة لديه القدرة على إرساء سابقة عالمية للدول الأخرى التي تسعى إلى تعزيز بنيتها التحتية الأمنية من خلال حلول متقدمة.

يمكن أن تؤدي مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تأثير مضاعف، حيث تدرك الدول الأخرى فوائد تقنية blockchain في تعزيز الأمن واستكشاف تنفيذها في وكالات إنفاذ القانون الخاصة بها.

إمكانات Blockchain في إنفاذ القانون


تمتلك تقنية Blockchain إمكانات هائلة لتقديم ممارسات فريدة وفعالة لإنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم. وتتجاوز قدراتها الأساليب التقليدية، وتقدم حلولاً جديدة لمعالجة التحقيقات الجنائية المعاصرة والتحديات الأمنية.

يستخدم تطبيق القانون الاستباقي في جميع أنحاء العالم تقنية blockchain لتتبع المجرمين وأنشطتهم. لقد أظهرت إمكانات وفعالية هائلة في التصدي لغسل الأموال وتمويل الإرهاب وغير ذلك.

تتمتع منظمات إنفاذ القانون أيضًا بإمكانيات كبيرة لنشر حلول تحليلات blockchain لإدارة بيانات التحقيق وصنع السياسات والامتثال.

على سبيل المثال، تستفيد الصين من تقنية blockchain لتوليد بيانات مقاومة للتلاعب لضمان أمن البيانات القضائية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن نشر تحليلات blockchain لإدارة البيانات الاستقصائية وصياغة السياسات وضمان الامتثال. احتضنت وكالة الجريمة الوطنية في المملكة المتحدة (NCA) محققي بلوكتشين كجزء من استراتيجيتها لمكافحة جرائم العملات المشفرة، مما يدل على فعالية التكنولوجيا في تعزيز قدرات التحقيق.

سيؤدي أحدث عرض لدولة الإمارات العربية المتحدة واعتمادها لتقنية Cardano blockchain إلى إحداث تحول في النشر الآمن للبيانات الجنائية. يجسد هذا التطوير التطبيق المتقدم لتقنية blockchain، والتي تسمح بإدارة البيانات المفتوحة على الشبكات اللامركزية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version