آخر تحديث:

18 مارس 2024 الساعة 01:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

لم يغير الارتفاع القياسي الذي حققته عملة البيتكوين فوق 72000 دولار موقف الحكومة الهندية بشأن العملات المشفرة، وفقًا لوزير المالية نيرمالا سيتارامان.

وفي مؤتمر India Today Conclave 2024 يوم الجمعة، قال سيثارامان إن الحكومة تحافظ على موقفها المتمثل في أنه لا يمكن استخدام الأصول المشفرة إلا للتداول والمضاربة. ومع ذلك، أكدت أنها لا يمكن أن تعمل كعملات.

وقالت: “سيتم إصدار العملات بأمر من الحكومة أو البنك المركزي في ذلك الوقت”. “وما زال الأمر غير منظم في الهند. ولهذا السبب رأينا أنه من المناسب رفع الأمر إلى منتدى مجموعة العشرين.

وزير المالية الهندي يحذر من الفجوة العالمية في تنظيم العملات المشفرة


وأوضح وزير المالية سبب انتظار الهند لإطار عمل على مستوى أكبر. وقالت إن موقف الحكومة يعتمد على القلق من أنه إذا نفذت دولة ما لوائح بشأن العملات المشفرة بينما لا تفعلها دول أخرى، فقد يخلق ذلك ثغرة للأنشطة غير المشروعة مثل غسيل الأموال أو تمويل المخدرات أو دعم الإرهاب.

ولهذا السبب، تدعو الحكومة إلى إجراء مناقشات حول هذه المسألة على مستوى مجموعة العشرين. وقالت: “لقد تم استقباله بشكل جيد للغاية، وأنا متأكدة من أنه سيكون هناك إطار ما ناشئ”.

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لأول مرة عن دعمه لإنشاء إطار تنظيمي عالمي للعملات المشفرة خلال قمة B20 في أغسطس.

وفي وقت لاحق، أكد سيتارامان على أهمية التعاون الدولي بشأن سياسات العملات المشفرة في أعقاب اجتماع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لمجموعة العشرين في المغرب، والذي انعقد خلال رئاسة الهند.

واتفق الزعماء على خارطة طريق لتعزيز الاستقرار الاقتصادي الكلي والمالي من خلال تنفيذ إطار السياسة هذا. ويؤكد على الفعالية والمرونة والتنسيق بين الدول المشاركة.

ارتفاع سوق العملات المشفرة في الهند على الرغم من فرض ضرائب على التضاريس


الهند، التي كان يُنظر إليها سابقًا على أنها أقل انفتاحًا على العملات المشفرة، تشهد الآن تغييرًا في موقفها.

على الرغم من مواجهة تحديات مثل الضرائب المرتفعة (30٪) على المكاسب، تمكن المقيمون الهنود من تجميع أكثر من مليار دولار من المكاسب المقدرة في العام الماضي، وفقًا لبيانات تشيناليسيس.

علاوة على ذلك، في عام 2023، برزت الهند باعتبارها ثاني أكبر سوق للعملات المشفرة في العالم، حيث تجاوزت المعاملات 250 مليار دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version