آخر تحديث:

20 مارس 2024 الساعة 17:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ورفضت محكمة الاستئناف في الجبل الأسود استئناف دو كوون يوم الأربعاء لإلغاء حكم يقضي بتسليمه إلى كوريا الجنوبية.

وبعد صدور حكم المحكمة العليا في بودغوريتشا في 5 مارس/آذار، من المقرر أن يتم تسليم كوون لمواجهة اتهامات تتعلق بانهيار شركة تيرا في مايو/أيار 2022. وقد تم بالفعل تسليم شريكه هان تشانغ جون إلى كوريا الجنوبية.

وأوضح محامي كوون، جوران روديتش، أن الحكم أصبح الآن نهائيًا ولا يمكن نقضه، سواء من قبل كوون أو السلطات الأمريكية.

طلبات تسليم دو كوون من قبل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة


وقد ناشدت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تسليم كوون، إلا أن وزير العدل في الجبل الأسود أعطى الآن الأفضلية لكوريا الجنوبية.

وذكرت محكمة الاستئناف أن طلب كوريا الجنوبية تم قبوله على حساب طلب الولايات المتحدة لأنه تم استلامه في وقت سابق. ولوحظ أيضًا أنه لا يوجد حاليًا جدول زمني محدد لتسليم كوون إلى كوريا الجنوبية.

“عند البت في استئناف محامي المدعى عليه، رأت هيئة محكمة الاستئناف أن المحكمة الابتدائية أثبتت بشكل صحيح أن طلب جمهورية كوريا الجنوبية وصل في وقت مبكر في وقت الوصول مقارنة بطلب الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك قامت بتقييم هذا المعيار وغيره بشكل صحيح. ذكرت المحكمة أن .

اتهمت وزارة العدل الأمريكية كوون بثماني تهم جنائية في مارس 2023 وقالت إنها ستستمر في متابعة تسليم كوون إلى الولايات المتحدة.

ولم يكشف المتحدث باسم وزارة العدل على الفور عما إذا كانوا لا يزالون يعتزمون استئناف قرار الجبل الأسود الأخير.

اعتقال دو كوون وانهيار تيرا


دو كوون هو المهندس الذي يقف وراء مشروع العملات المشفرة الفاشل، عملة TerraUSD المستقرة التي تم إطلاقها في عام 2022.

وباعتبارها عملة مستقرة مصممة لتكون رمزًا مفيدًا على blockchain، تم ربط Terra USD خوارزميًا بنسبة 1:1 مقابل الدولار الأمريكي.

فقدت العملة المستقرة ربطها، مما أدى إلى انهيارها جنبًا إلى جنب مع LUNA، توكن Terra الشقيق.

وطاردت سلطات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كوون، الذي هرب إلى سنغافورة لتجنب المدعين العامين في كوريا الجنوبية من فتح تهم الاحتيال.

تم القبض على كوون لاحقًا في الجبل الأسود وحُكم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر بعد أن تم القبض عليه وهو يحاول الهروب باستخدام جواز سفر كوستاريكي مزور.

في الوقت الحالي، تكثف السلطات الكورية الجنوبية جهودها لضمان مواجهة كوون للمحاكمة بسبب قضايا الاحتيال والتهرب الضريبي المزعومة.

وادعى كوون، الذي نفى الاتهامات، أن الانهيار الداخلي الذي بلغت قيمته 40 مليار دولار في نظام Terra البيئي نتج عن قوى السوق ولا يشير إلى أي عمل إجرامي.

والآن بعد أن تم رفض الاستئناف، من المتوقع أن يتم الانتهاء من الحكم على دو كوون في 23 مارس. وينبغي تسهيل تسليمه إلى كوريا الجنوبية ما لم يكن هناك أي تطور آخر لتغيير الحكم الحالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version