آخر تحديث:

17 يونيو 2024 الساعة 12:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

سجلت سلسلة TON blockchain الخاصة بالشبكة المفتوحة قيمة إجمالية عالية مقفلة (TVL) اعتبارًا من يوم الاثنين، حيث وصلت إلى أكثر من 600 دولار. وفقًا لبيانات DefiLlama.

يرمز هذا الحدث إلى المعلم الحاسم للنظام البيئي للتمويل اللامركزي (DeFi) ويمكن أن يعزى إلى أدائه القوي الأخير. على سبيل المثال، شهدت أهم البروتوكولات مثل DeDust، وهي بورصة لامركزية على TON، ارتفاعًا بنسبة 53٪ إلى ما يقرب من 300 مليون دولار في TVL.

كتب المحلل الفني للعملات المشفرة كايل دو بليسيس على X: “شهدت البروتوكولات في جميع المجالات، بدءًا من الشركات العملاقة مثل DeDust إلى النجوم الصاعدة مثل bemo وStakee، تعزيزات كبيرة في TVL”.

“يتم دعم هذه الزيادة من خلال تكامل TON كحل Web3 الخاص بـ Telegram، والاستفادة من مجتمعها الواسع الذي يضم أكثر من 900 مليون مستخدم.”

علاقات TON القوية مع Telegram


يتم دفع الطفرة الأخيرة في TVL لـ TON من خلال تكامل blockchain مع منصة المراسلة المشفرة Telegram. ومن المثير للاهتمام أن Telegram لديه 900 مليون مستخدم على مستوى العالم، مما يجعل TON في متناول المستخدمين بشكل أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، أدت شعبية Telegram للألعاب المصغرة التي تعتمد على اللعب من أجل الربح مثل Notcoin وYescoin إلى تعزيز النظام البيئي لـ TON blockchain. أطلقت شركة المراسلة العملاقة مؤخرًا Telegram Stars، وهو حل الدفع الرقمي داخل التطبيق المرتبط بـ TON. يتيح التطبيق للمستخدمين إجراء عمليات شراء داخل التطبيق.

هناك عامل دافع آخر وهو الارتفاع الأخير في تطبيقات Telegram المصغرة مع انضمام ملايين المستخدمين يوميًا. أحد التطبيقات المصغرة التي اكتسبت اهتمامًا مؤخرًا، ومعظمها على Telegram هو Hamster Kombat.

وقالت راشيل لوكاس، محللة العملات المشفرة في بورصة العملات المشفرة الأسترالية BTC Markets، لموقع The Block إن قاعدة المستخدمين المحتملة الضخمة “توفر أساسًا قويًا لنظام بيئي مزدهر”. قاعدة المستخدمين أكبر بـ 100 مرة من قاعدة المستخدمين الحالية على السلسلة لجميع سلاسل الكتل مجتمعة معًا.

التطورات الأخيرة


لقد غذت عدة عوامل المشاعر الصعودية حول blockchain TON. على سبيل المثال، تبلغ قيمة Toncoin، العملة الأصلية، حاليًا 19.05 مليار دولار من القيمة السوقية وتحتل المركز التاسع بين أكبر العملات المشفرة الأخرى.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة VC Pantera Capital للعملات المشفرة عن استثمارها في TON مشيرة إلى أن blockchain لديها القدرة على تقديم العملات المشفرة للجماهير. الدافع الأكبر الآخر هو تعاون Tether، مُصدر العملة المستقرة USDT، مع TON blockchain في مايو.

على العكس من ذلك، فتحت شعبية TON blockchain أيضًا الأبواب أمام مجرمي الإنترنت. سلط عملاق الأمن السيبراني Kaspersky، في أبريل، الضوء على كيفية قيام المحتالين بالترويج لـ “روبوت رائع فائق السرية” وروابط الإحالة باعتبارها المفتاح لكسب Toncoin.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version