آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 02:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يؤدي الارتفاع الكبير في الطلب على وحدات معالجة الرسومات إلى دفع القائمين بتعدين العملات المشفرة إلى تحويل مراكز البيانات الخاصة بهم لتلبية احتياجات صناعة الذكاء الاصطناعي (AI).

وفقًا لتقرير حديث صادر عن بلومبرج، مع الطلب غير المسبوق للذكاء الاصطناعي على مراكز البيانات وموارد وحدة معالجة الرسومات، تجد شركات تعدين العملات المشفرة فرصًا جديدة في قطاع الذكاء الاصطناعي من خلال تحويل بنيتها التحتية الحالية.

الطلب على طاقة الحوسبة مدفوعًا بصناعة الذكاء الاصطناعي


وقد أدى ازدهار الذكاء الاصطناعي إلى نقص غير مسبوق في المعدات والإمدادات اللازمة لتشغيل الصناعة، إلى جانب الكهرباء اللازمة لتشغيل هذه الموارد.

وأشار التقرير إلى أنه يتم تأجير المرافق الجديدة قيد الإنشاء بسرعة، مع حوالي 83٪ من السعة التي تطالب بها بالفعل شركات الذكاء الاصطناعي ومقدمو الخدمات السحابية، وفقًا لتقرير صدر في شهر مارس من قبل شركة العقارات التجارية CBRE Group.

ولتلبية الطلب المتزايد على مساحة مراكز البيانات، تتجه العديد من الشركات إلى شركات التعدين المشفرة، التي تمتلك بالفعل البنية التحتية اللازمة وتسعى إلى استخدامات أكثر ربحية لممتلكاتها.

“مجرد تلقي مكالمات باردة، أو تلقي رسائل نصية من أقرانهم في الصناعة الذين يبحثون عن القدرات لأنهم يجدون أنها غير موجودة،” وصف مات براون، كبير مسؤولي العمليات العلمية الأساسية، تجربته في مؤتمر استضافته Nvidia.

قال براون: “يسعى الجميع جاهدين لمعرفة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة أين يمكنهم العثور على القدرات، ويصبح الأمر أكثر صعوبة بشكل كبير”.

شراكة Core Scientific مع CoreWeave


وقد تم تسليط الضوء على هذا الاتجاه التعاوني عندما أعلنت شركة Core Scientific عن شراكة مع شركة CoreWeave الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تحقق إيرادات تبلغ حوالي 3.5 مليار دولار على مدار 12 عامًا.

صرح آدم سوليفان، الرئيس التنفيذي لشركة Core Scientific، قائلاً: “إننا ننظر إلى فرصة الذكاء الاصطناعي اليوم على أنها فرصة يمكننا من خلالها تحويل البنية التحتية الحالية التي نمتلكها لاستضافة العملاء الذين يتطلعون إلى تثبيت مصفوفات كبيرة جدًا من وحدات معالجة الرسومات لعملائهم الذين هم في نهاية المطاف عملاء للذكاء الاصطناعي”.

وقد حددت الشركة حوالي 500 ميجاوات من السعة المتاحة للتحويل إلى مرافق الذكاء الاصطناعي، ومن المحتمل أن تكون أكبر دفعة GPU مخصصة للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم. هذه القدرة كافية لتزويد مئات الآلاف من المنازل بالطاقة لمدة عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version