لم تؤثر أرقام التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) التي جاءت أكثر من المتوقع على معنويات التحول في سوق العملات المشفرة يوم الخميس.

كان تداول بيتكوين (BTC) آخر مرة أقل بقليل من 26700 دولار، إلى الشمال مباشرة من متوسطها المتحرك لمدة 50 يومًا (DMA)، والذي يبدو أنه يقدم الدعم في الوقت الحالي، لكنه لا يزال يتداول بانحياز سلبي، بانخفاض حوالي 0.7٪ خلال اليوم. .

لا تزال أكبر عملة مشفرة في العالم تتداول بانحياز سلبي منذ اختراق الاتجاه الصعودي قصير المدى الذي كانت فيه منذ منتصف سبتمبر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أظهر أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلك أن معدل التضخم الرئيسي بلغ 0.4% شهريًا و3.7% سنويًا، وكلاهما أعلى بنسبة 0.1% من متوسط ​​توقعات الاقتصاديين.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، والذي يتم مراقبته عن كثب من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كمقياس لضغوط الأسعار الأساسية في الاقتصاد الأمريكي، متماشيًا مع التوقعات عند 0.3% على أساس شهري و4.1% على أساس سنوي.

ويمكن تفسير رد فعل السوق الخافت بحقيقة أن القراءة الرئيسية الأعلى من المتوقع كانت مدفوعة بقفزة مفاجئة في تكاليف الإيجار.

وبحسب رويترز، يتوقع الاقتصاديون أن تنخفض القفزة في تكاليف الإيجار في الأشهر المقبلة، نظرا لتعارضها مع مختلف المسوحات المستقلة التي تميل إلى قيادة مؤشر أسعار المستهلك ببضعة أشهر وتظهر جميعها انخفاض تكاليف الإيجار.

ماذا تعني أحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي؟

يظهر معدل التضخم الأساسي عند 0.3% شهريًا و4.1% أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه فيما يتعلق بإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%.

ولكن مع ارتفاع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عدة عقود عند مستوى 5.25% إلى 5.5%، أي أعلى من التضخم بأكثر من 1% (وهو ما يعني ضمناً “سعر فائدة حقيقي” يتجاوز 1%)، فسوف يرغب بنك الاحتياطي الفيدرالي في اتخاذ الحيطة والحذر فيما يتصل بالمزيد من تشديد السياسة النقدية. لأنه ربما يكون قد فعل ما يكفي بالفعل.

يتم دفع هذه النقطة أيضًا إلى أن معدلات الرهن العقاري وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 23 عامًا وتكاليف اقتراض بطاقات الائتمان عند أعلى مستوياتها على الإطلاق، كما أوضح ING.

وأشار البنك إلى أن “تسعير السوق حول إمكانية رفع أسعار الفائدة بحلول ديسمبر قد زاد بشكل هامشي، لكننا نشك في حدوث ذلك”، قبل أن يوضح أن “مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يؤكدون على أهمية الزيادة في عوائد سندات الخزانة كعامل سيشدد الأوضاع المالية ويقلل الحاجة إلى رفع آخر لأسعار الفائدة”.

ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 15 نقطة أساس يوم الخميس بحوالي 4.70%، ووصل مؤخرًا إلى أعلى مستوياته منذ عدة عقود بالقرب من 4.90%.

أشارت سوق المال إلى أن احتمالات رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام بلغت حوالي 31٪، بزيادة حوالي 5٪ مقارنة بيوم الأربعاء، وفقًا لأداة مراقبة بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادرة عن بورصة شيكاغو التجارية.

ماذا يعني هذا بالنسبة للعملات المشفرة

ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى أم لا يظل قريبًا من قرعة العملة.

ولكن الأمر الأكثر يقيناً هو أن نهاية دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي قد اقتربت.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير تخفيضين في أسعار الفائدة في عام 2024.

ويبدو أن السرد الكلي لعام 2024 سيركز على تخفيف الظروف المالية، بدلا من تشديد الظروف المالية.

قد يكون لدى المتداولين الذين شاركوا في لعبة العملات المشفرة لبضع سنوات ذكريات الماضي في عام 2019.

في أوائل عام 2019، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى توقف مؤقت لرفع أسعار الفائدة (بمجرد وصولها إلى حوالي 2.5٪).

شرعت Bitcoin في تسجيل ارتفاع 4x بين فبراير ويونيو 2019، مع ارتفاع العملات المشفرة الأخرى أيضًا.

قد لا يكرر التاريخ نفسه تمامًا، ولكن يبدو أن الماكرو سيصبح بمثابة رياح خلفية للعملات المشفرة في العام المقبل.

يمكن للمحفزات الصعودية الرئيسية الأخرى مثل تنصيف البيتكوين القادم والموافقة المحتملة على موجة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة أن تضيف المزيد من الوقود إلى هذا السرد الصعودي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version