آخر تحديث:

مؤلف

سوجا سونداراراجان

مؤلف

سوجا سونداراراجان

نبذة عن المؤلف

تم تكريم سوجا كواحدة من 🟣 النساء في مجال التشفير 2024 🟣 من قبل BeInCrypto لقيادتها في مجال صحافة التشفير.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

أغلق مركز تعدين البيتكوين في بلدية هادسل في النرويج عملياته أخيرًا الأسبوع الماضي، بسبب شكاوى الضوضاء. ومع ذلك، أدى الإغلاق إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء للسكان بنسبة 20%.

وبحسب تقرير محلي، كان مركز تعدين العملات المشفرة مصدر إحباط للسياسيين والجيران على حد سواء. فقد استهلكت المحطة المتعطشة للطاقة حوالي 80 جيجاوات ساعة من الكهرباء سنويًا.

وجاء في تقرير لهيئة الإذاعة والتلفزيون النرويجية (NRK): “يعادل هذا تقريبًا الاستهلاك السنوي لـ 3200 أسرة”.

علاوة على ذلك، فإن صوت المراوح التي تعمل على مدار الساعة لتبريد أجهزة الكمبيوتر، كان مصدر إحباط كبير لسكان الحي.

وفقًا لتقرير صدر عام 2022، فإن الضوضاء الصادرة عن منشأة التشفير قد دفعت الناس إلى الجنون والاضطراب. ومع ذلك، دافعت الشركة التي تقف وراء المصنع قائلة إن الضوضاء أقل من قيم الحد الوطني.

صرح رئيس بلدية هادسل كجيل بورج فرايبرج لشبكة إن آر كي قائلاً: “لقد توقفنا الآن. نحن سعداء للغاية بمركز البيانات هادسل”. وأضاف أن مركز البيانات كان مصدر إزعاج للسياسيين والجيران على مدى السنوات الثلاث الماضية.

توقف تعدين البيتكوين يزيد تكلفة الكهرباء بنسبة 20% على السكان المحليين

أدى إغلاق مصنع تعدين البيتكوين إلى زيادة إيجار الكهرباء لسكان البلدية. وذلك لأن المصنع كان يمثل 20٪ من دخل شركة الشبكة المحلية Noranett.

تعد شركة نورانيت واحدة من 85 شركة شبكة كهرباء في النرويج، التي تتولى مهمة ضمان نقل الكهرباء من محطات الطاقة إلى عملاء الكهرباء عبر خطوط الكهرباء.

ومع إغلاق مركز بيانات تعدين العملات المشفرة، فإن “عملاء الكهرباء المتبقين هم الذين يتعين عليهم دفع هذه الفاتورة”.

قال روبن جاكوبسن، مدير الشبكة في شركة نورانيت: “عندما يقوم مثل هذا العميل الفردي الضخم بإيقاف تشغيل خدماته بين عشية وضحاها، فإن ذلك يكون له تأثير”.

ويقدر أنه اعتبارًا من الشهر المقبل، سيتعين على الأسرة العادية التي كانت تدفع 12-13 ألف كرونة نرويجية (1130-1225 دولارًا أمريكيًا) سنويًا، أن تدفع 2500-3000 كرونة نرويجية إضافية بعد توقف عمليات التعدين.

وأشار العمدة إلى أن البلدية ستبحث الآن عن مشاريع جديدة يمكنها أن تتولى مهمة توفير الكهرباء المتبقية. ويأمل العمدة أن تؤدي هذه الخطوة إلى خفض فاتورة الكهرباء للمستهلكين عبر الإنترنت مرة أخرى.

“هذه هي الطريقة التي يتم بها تنظيم نظام الطاقة لدينا، والذي يقع خارج نطاق سلطة البلدية وصلاحياتها. وعلينا أن نتعامل مع هذا الأمر”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version