آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 18:36 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تمت إعادة الحكم القانوني المتعلق بمصير تسليم قطب العملات المشفرة “دو كوون” من الجبل الأسود إلى المحكمة الابتدائية في الخامس من أبريل.

وقالت المحكمة العليا في الجبل الأسود إنها وافقت على حماية شرعية قرار سابق صادر عن محكمة أدنى درجة بالموافقة على تسليم كوون إلى كوريا الجنوبية.

تسليم دو كوون إلى محكمة الجبل الأسود


وقد تقدمت كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بطلبات متنافسة لتسليم كوون، بينما تتلاعب جمهورية الجبل الأسود الآن بمن سيعطي الأولوية لمطالبته. ويضغط فريق كوون القانوني من أجل تسليمه إلى كوريا الجنوبية أولاً، حيث يتوقع المحللون أن يحصل على حكم مخفف.

وزعم ممثلو الادعاء أن محكمة الاستئناف انتهكت الإجراءات من خلال رفض الاستئناف المقدم من فريق كوون القانوني بشأن هذه المسألة، ووضع القرار في يد المحكمة العليا بدلاً من ذلك.

لكن المحكمة العليا قالت إن قرارات من هذا النوع ليست من مسؤوليتها.

“في الحالة التي يكون فيها الأمر يتعلق بطلبات متنافسة من دولتين لتسليم نفس الشخص، وليس تعارض في طلبات تسليم نفس الشخص، كما وجدت المحاكم الأدنى درجة، فإن التزام المحكمة هو تحديد “، وفقا لصلاحياتها، ما إذا كانت الشروط القانونية لتسليم المتهم قد توافرت في كل طلب على حدة، وبعد ذلك يقرر الوزير المختص، وليس المحكمة، الإذن وترتيب أولوية التسليم”. معلن.

وسيعود الآن قرار تسليم دو كوون إلى المحكمة العليا في بودغوريتشا.

وجد كوون مذنبًا بالاحتيال في حادث تحطم لونا


تم القبض على كوون لأول مرة في الجبل الأسود في مارس 2023 لحيازته وثائق سفر مزورة. ومنذ اعتقاله لفترة قصيرة، أصبح حرا في السفر داخل البلاد حتى يتم التوصل إلى قرار بشأن قضية تسليمه.

تسعى كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى الحصول على العدالة من كوون بسبب الانهيار الكارثي لشبكة Terra في مايو 2022، والذي شهد خسارة 40 مليار دولار من قيمة المستثمرين عبر عملتي Terra (LUNA) وTerraUSD (UST) الرقميتين.

كما أضافت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) شركة كوون إلى قائمتها الطويلة لشركات العملات المشفرة التي يُزعم أنها احتالت على المستثمرين من خلال إصدار أوراق مالية غير مسجلة. فازت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالقضية يوم الجمعة، حيث وجدت هيئة محلفين في مانهاتن أن كوون وشركته قد ضللوا المستثمرين بشأن الشبكة، بما في ذلك اعتمادها المزعوم كتقنية للمدفوعات.

وقال متحدث باسم شركة Terraform Labs في بيان: “نشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء الحكم”. “نحن مستمرون في التأكيد على أن هيئة الأوراق المالية والبورصات ليس لديها السلطة القانونية لرفع هذه القضية على الإطلاق، ونحن ندرس بعناية خياراتنا والخطوات التالية.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version