آخر تحديث:

20 مارس 2024 الساعة 18:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يتمتع المسار الصعودي لبيتكوين (BTC) بسماء صافية في الأعلى بعد قرار سعر الفائدة الذي اتخذته اللجنة الفيدرالية للأسواق المفتوحة (FOMC) يوم الأربعاء.

اختار بنك الاحتياطي الفيدرالي إبقاء سعر الفائدة المستهدف ثابتًا في نطاق 5.25% إلى 5.50%، على الرغم من أن أرقام التضخم لشهر فبراير سجلت أعلى قليلاً من المتوقع الأسبوع الماضي عند 3.2%.

قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن سعر الفائدة


وفي بيانه الصحفي الصادر يوم الأربعاء، أشار البنك المركزي إلى أن النشاط الاقتصادي في البلاد مستمر في التوسع. ومن ناحية أخرى، تظل معدلات البطالة منخفضة، ويظل التضخم في ارتفاع عنيد.

وأضافت: “ترى اللجنة أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو توازن أفضل”. “التوقعات الاقتصادية غير مؤكدة، وتظل اللجنة منتبهة للغاية لمخاطر التضخم.”

يلتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بهدف التضخم لمؤشر أسعار المستهلك بنسبة 2٪ – وهو مستوى منخفض لم نشهده منذ فبراير 2021. وقد اقترح بعض الاقتصاديين بما في ذلك بول كروجمان أن بنك الاحتياطي الفيدرالي تعديل معدل التضخم المستهدف إلى 3% وتعلن انتصار حربها على ارتفاع الأسعار.

وبينما أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة ليس أمرًا مستبعدًا، إلا أنه لم يذكر رفع أسعار الفائدة في بيان يوم الأربعاء أيضًا.

ويبدو أيضًا أن خفض أسعار الفائدة هو احتمال بعيد المنال.

وجاء في البيان: “لا تتوقع اللجنة أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف حتى تكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2 في المائة”.

بالإضافة إلى ذلك، سيواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي بيع سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري من ميزانيته العمومية، والتي تقلصت من ذروة بلغت 8.5 تريليون دولار في أبريل 2022 إلى 7.5 تريليون دولار هذا الشهر.

وتمشيا مع توقعات ديسمبر، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه يتوقع خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام إلى 4.6٪ بحلول نهاية عام 2024. وبعد الإعلان مباشرة، كانت السوق تتوقع فرصة بنسبة 60٪ لحدوث التخفيض الأول في يونيو.

علامة صحية لسباق Bitcoin Bull Run


لقد أظهر سعر البيتكوين تاريخيًا ارتباطًا قويًا بالأسهم، والتي تتأثر بشدة بسياسة سعر الفائدة التي ينتهجها الاحتياطي الفيدرالي. وبالتالي فإن الإشارة إلى الاستمرار في المسار – والتي تتوقع تخفيضات متعددة في أسعار الفائدة هذا العام – تعد إشارة إيجابية على استمرار السوق الصاعدة.

بعد فترة وجيزة من تقرير التضخم الهبوطي الأسبوع الماضي، بدأت التدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الانخفاض، وبدأت التدفقات الخارجة من Grayscale في الارتفاع، وانخفض سعرها من 73000 دولار إلى 61000 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.

بعد ساعات من اجتماع اليوم، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة تزيد عن 9% لتصل إلى 67,700 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version