آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 16:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

مع استهداف حكومة الولايات المتحدة لخلاطات العملات المشفرة، توجه إدوارد سنودن، المخبر الشهير والمؤيد القوي للعملات المشفرة، إلى X يوم الخميس لحث مطوري Bitcoin على إعطاء الأولوية للخصوصية. وأكد أن الوقت ينفد لتنفيذ حلول الخصوصية على مستوى البروتوكول.

يحذر إدوارد سنودن من أن الساعة تدق فيما يتعلق بخصوصية البيتكوين


حذر سنودن على X قائلاً: “لقد حذرت مطوري Bitcoin لمدة عشر سنوات من ضرورة توفير الخصوصية على مستوى البروتوكول”. “هذا هو التحذير الأخير. الساعة تدق.”

استجاب منشور سنودن X، والذي حصل على أكثر من 8400 إعجاب، لإعلان Wasabi Wallet أن مطورها، zkSNACKs، سيغلق خدمة Coinjoin رسميًا بسبب الافتقار إلى الوضوح التنظيمي في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان صادر عن ZkSNACKs: “لقد تم اتخاذ هذا القرار بعد دراسة متأنية وبقلب مثقل”. “على مدار تاريخنا، بذلنا دائمًا جهودًا للعمل في ظل الوضوح القانوني. في هذه المرحلة، نحتاج إلى استعادة المزيد من اليقين قبل المضي قدمًا.

الولايات المتحدة تتخذ إجراءات صارمة ضد خلاطات العملات المشفرة


يأتي إغلاق خلاط العملات المشفرة، وهي عملية مصممة للتعتيم على مصدر معاملات العملات المشفرة لجعل تتبعها أكثر صعوبة، في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات التي تقدم الخدمة.

في العام الماضي، اتهمت الحكومة الأمريكية مؤسسي شركة خلط العملات المشفرة تورنادو كاش بغسل الأموال، وتشغيل خدمة تحويل الأموال غير المرخصة، والتهرب من العقوبات.

ويزعم المدعون الأمريكيون أن خلاط العملات المشفرة “قام بغسل مئات الملايين من الدولارات لصالح مجموعة لازاروس”، وهي مجموعة قرصنة جماعية ترعاها الدولة من كوريا الشمالية.

كما ألقت وزارة العدل (DOJ) القبض على مؤسسي خلاط العملات المشفرة Samourai Wallet الشهر الماضي بتهم مماثلة، مما أثار قلق مجتمع العملات المشفرة من أن الحكومة قد تنظر إلى محافظ الحفظ الذاتي على أنها شركات غير مسجلة لتحويل الأموال.

إذا فعلوا ذلك، فقد يعني ذلك إجراءات إنفاذ تنظيمية أكبر لخدمات العملات المشفرة غير الاحتجازية بشكل عام.

وانتقد سنودن الإجراءات القانونية الصارمة التي اتخذتها وزارة العدل ضد مؤسسي Samourai Wallet، مرددًا الحاجة إلى مواصلة خصخصة العملات المشفرة.

وقال سنودن: “لقد جرمت وزارة العدل مرة أخرى مطوري تطبيق يستعيد الخصوصية المالية”. “إن طريقة إصلاح ذلك هي جعل الأموال خاصة بشكل افتراضي. يجب ألا تكون الخصوصية أبدًا “استثنائية”، وإلا فسيجعلونها جريمة”.

سنودن ليس غريبا على قضايا الخصوصية. في عام 2013، قام مقاول الكمبيوتر السابق بتسريب معلومات سرية للغاية تخص وكالة الأمن القومي (NSA).

لقد دافع المبلغ عن المخالفات منذ فترة طويلة عن الأصول الرقمية، ووصف مؤخرًا عملة البيتكوين بأنها “أهم تقدم نقدي منذ إنشاء العملات المعدنية”. ويسلط تحذيره الضوء على عواقب التقاعس عن العمل مع تصاعد الضغوط التنظيمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version