آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

يعتقد الخبراء الروس أن altseason قد يعود هذا العام، مع وصول زخم جديد إلى سوق العملات البديلة. لكنهم حذروا من أن السوق “لن تكون كما كانت من قبل”.

أشار الشريك الإداري لمجموعة VG، فاجيز نورولوف، إلى أن الصيف “ليس الفترة الأكثر نشاطًا ونجاحًا للتداول، وخاصة العملات المشفرة”، حسبما ذكرت قناة RBC الروسية.

Altseason للبدء في نوفمبر؟

وقال نورولوف إن العملات المشفرة تعاني من “عدم وجود سيولة كبيرة مثل أسواق الأسهم العالمية”، فضلاً عن زيادة التقلبات.

ومع ذلك، مع انتهاء أشهر الصيف الآن، رأى الخبير أنه قد تكون هناك فترات أكثر “نشاطًا” في المستقبل.

“نحن، بشكل عام، ندخل مرحلة أكثر نشاطًا في السوق. يمكننا أن نرى أن السوق يشهد زيادة في الاهتمام المفتوح. وبشكل عام، يدخل المتداولون في المعاملات بشكل أكثر نشاطًا. لقد زادت شهيتهم للمخاطرة.”

الشريك الإداري لمجموعة VG Vagiz Nurullov

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه “على الرغم من أن شهر سبتمبر هو شهر ضعيف تقليديًا” بالنسبة للعملات المشفرة، إلا أن “القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة استمرت في الارتفاع في أوائل الخريف”.

منذ بداية الشهر، لاحظ RBC أن السوق “نما بنسبة 7٪”، على الرغم من أسعار بيتكوين (BTC) الوعرة.

وقال محللون روس إنهم يعتقدون أن الكثير يعتمد على أسعار بيتكوين. ورأوا أن عملة البيتكوين “تحتاج إلى التماسك فوق مستوى 65200 دولار “لتأكيد تغيير الاتجاه الهبوطي إلى الاتجاه الصعودي”.

وقال نورلوف إن الخبراء “يمكنهم رؤية زيادة في الاهتمام المفتوح”، على الرغم من اعترافه بأن هذا “ليس قويًا جدًا بعد”، حيث لا يزال السوق “مستيقظًا”.

وأضاف أن السوق الآن في مرحلة تتحرك فيها العديد من القوى الإيجابية في نفس الاتجاه الصعودي.

وحدد هذه على النحو التالي:

  • مدفوعات مستثمري FTX القادمة
  • استعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة
  • الانتخابات الامريكية
  • موسمية سوق التشفير

العوامل العالمية من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ

ووافقه الرأي أوليغ كالمانوفيتش، المحلل في شركة نيوماركتس. وادعى أن أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020 كان “الحدث الرئيسي للعام المالي الحالي”.

وأوضح كالمانوفيتش أن هذا سيكون بمثابة بداية “دورة من التخفيضات في أسعار الفائدة المصرفية”.

وأضاف أن هذا كان “تقليديًا حافزًا قويًا لنمو الأصول الخطرة، مثل العملات المشفرة”.

وأوضح المحلل أن “رأس المال الكبير” “بدأ يفقد الاهتمام بالودائع الدولارية ذات السعر المنخفض”.

وقال إن هذا سيشهد قريبًا “إعادة توجيه” الأموال إلى أصول مثل الأصول البديلة. وأضاف كالمانوفيتش أن احتمال إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة سيساعد أيضًا في زيادة نشاط العملات المشفرة.

وقال الخبير إنه من الأفضل للمراقبين أن ينتبهوا إلى أحدث مجموعة من الأرقام الخاصة بسوق العمل الأمريكي، والتي سيتم الإعلان عنها في 4 أكتوبر.

كما وافق على أن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر من شأنها أن توفر المزيد من الفرص للنمو.

وأشار كالمانوفيتش إلى أن “القطاع المصرفي يحاول عادة تزويد الاقتصاد والأسواق بأقصى قدر من السيولة قبل هذا الحدث”.

ورأى الخبير أن ذلك يمكن أن يساعد في “نمو مجموعة واسعة من الأصول المشفرة”.

الخبراء يحثون على الحذر

ومع ذلك، كانت هناك أيضًا كلمات تحذيرية. وتوقع نورولوف أن أي “موسم عملات بديلة” قادم “لن يكون مثل تلك التي اعتدنا على رؤيتها”.

وقال إنه في “المواسم البديلة” السابقة، لم يضطر المتداولون إلى الاختيار من بين مجموعة كبيرة من مشاريع العملات المشفرة الجديدة، كما هو الحال حاليًا.

وأشار الخبراء إلى أن “الموجة الأولى من النمو” من المرجح أن تضرب الأسواق “بحلول أوائل نوفمبر”.

وقالوا إن انتخابات ثانية قد تظهر “بحلول شهر مارس”، على الرغم من أنهم اتفقوا على أن الكثير سيعتمد على نتيجة الانتخابات الأمريكية.

وقال كالمانوفيتش إن هناك مجالاً للنمو في المشاريع التي “تتأخر قليلاً عن جدول النمو”، لكنها “لم تشهد ذروة شراء كبيرة بعد”.

وقد خصص أصولًا مثل NEAR (NEAR)، وXRP، وPolkadot (DOT)، موضحًا أن “أسعار هذه العملات البديلة كانت متخلفة عن بقية الأسعار منذ بداية العام”.

وأضاف كالمانوفيتش أن مثل هذه العملات “لا يزال بإمكانها تعويض الوقت الضائع”، وذلك باستخدام أسعار الفائدة المنخفضة في الاقتصادات الغربية “كوقود”.

وفي الأيام الأخيرة، قدم محللون مثل موستاش تنبؤات مماثلة، زاعمين أن الموسم البديل القادم يمكن أن يكون “أكبر ارتفاع في أسعار العملات البديلة منذ عام 2017”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version