آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 15:47 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

كشف أحد أكبر صناديق التقاعد في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء عن تخصيص 162 مليون دولار أمريكي لمنتجات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية الرائدة في البلاد والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

وفقًا لإيداع 13F لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، احتفظ مجلس الاستثمار لولاية ويسكونسن (SWIB) بمبلغ 99 مليون دولار في صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) اعتبارًا من 31 مارس.

صندوق التقاعد الرئيسي يشتري بيتكوين


كما أنها تمتلك 63 مليون دولار في Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، وهو أكبر منافس لشركة BlackRock من حيث الحجم ولكنه يتقاضى أيضًا رسوم إدارة سنوية أكبر بكثير تبلغ 1.5٪.

يمثل التخصيص خطوة رئيسية لاعتماد البيتكوين كمخزن عالمي للقيمة. لطالما رغب المضاربون على صعود الأصول في رؤيتها تتدرج من كونها أداة مضاربة لمتداولي التجزئة وصناديق التحوط إلى أصول احتياطية للخزانة للشركات والحكومات.

“في العادة، لا تحصل على هذه المؤسسات السمكية الكبيرة في الصناديق الـ 13 لمدة عام أو نحو ذلك (عندما تحصل مؤسسة التدريب الأوروبية على المزيد من السيولة)”. غرد محلل بلومبرج ETF إريك بالتشواس فيما يتعلق بالكشف عن SWIB. “توقع المزيد، حيث تميل المؤسسات إلى التحرك في قطعان”.

بلغت القيمة الإجمالية المُعلن عنها لمحفظة الأوراق المالية الخاصة بـ SWIB 37.8 مليار دولار، مما يجعل مركز البيتكوين الخاص بها مجرد 0.4٪ من التخصيص. اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، كان SWIB يسيطر على 155 مليار دولار من إجمالي الأصول، والتي تمثل 85٪ من نظام التقاعد في ولاية ويسكونسن بأكمله.

من هو الآخر الذي يشتري البيتكوين؟


في حين أن SWIB هو أول صندوق معاشات تقاعدية يكشف عن ممتلكات بيتكوين علنًا، إلا أن الجهود السياسية جارية لرؤية ولايات أخرى تشتري أسهم صناديق بيتكوين المتداولة الجديدة أيضًا.

في أواخر الشهر الماضي، قدم النائب عن ولاية أوهايو، ستيف ديميتريو، تشريعًا مؤيدًا للعملات المشفرة والذي يتطلب، من بين أمور أخرى، من أنظمة التقاعد في الولاية تقييم صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

وبصرف النظر عن صناديق التقاعد، تحتفظ البنوك الكبرى، بما في ذلك Wells Fargo وJPMorgan، بمخصصات صناديق Bitcoin ETF. ومع ذلك، فقد لاحظ الخبراء أن هذه الشركات من المحتمل أن تمتلك أسهمًا في الصناديق كجزء من واجباتها كمشاركين مرخصين وليس لأغراض الاستثمار.

وأضاف: “في بيان السياسة الصادر في يناير 2023، منع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذه البنوك من امتلاك “أصول مشفرة” بشكل كامل في ميزانياتها العمومية”. محلل سوان بيتكوين سام كالاهان على تويتر. “إن فكرة امتلاك البنوك الكبيرة لصناديق بيتكوين المتداولة في البورصة لأنها أصبحت فجأة متفائلة بها هي فكرة هراء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version