آخر تحديث:

17 أبريل 2024 الساعة 07:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تستثمر شركة Clearstream، أعمال ما بعد التداول التابعة لشركة Deutsche Börse، مبلغًا لم يُكشف عنه في شركة Digital Vault Services (DVS) الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

قالت Deutsche Börse، إحدى أكبر مشغلي البورصة في أوروبا، إن استثمار Clearstream يخضع للموافقات التنظيمية المعمول بها والانتهاء من الوثائق القانونية.

سيتم استخدام التمويل من قبل Digital Vault Services لتوسيع عروضها كحل للبنية التحتية للسوق للشركات والمؤسسات المالية. سيكون الاستثمار جزءًا من تبادل لحصة أقلية في Digital Vault Services ومن المتوقع أن يكتمل في النصف الثاني من عام 2024، بشرط الحصول على الموافقة التنظيمية.

بمجرد اكتمال خدمات Digital Vault، سيتم دمج “Guarantee Vault” مع D7، وهي منصة ما بعد التداول الرقمية التابعة لـ Deutsche Börse وClearstream. يتيح ذلك لشركة D7 توسيع مجموعة منتجات الأصول الرقمية الخاصة بها لتشمل الأوراق المالية غير المالية.

وقال ينس هاشميستر، رئيس خدمات المصدرين والأسواق الرقمية الجديدة في Clearstream، في بيان صحفي: “تعد القيادة الرقمية جزءًا أساسيًا من استراتيجية Horizon 2026 لمجموعة Deutsche Börse”.

ويضيف هاشميستر: “نحن مقتنعون بأن النهج المبتكر الذي تتبعه DVS فيما يتعلق بالضمانات المصرفية الرقمية، إلى جانب سجل D7 الحافل في رقمنة الأوراق المالية والدور المركزي الذي تلعبه Clearstream في الأسواق المالية العالمية، سيقود نموًا كبيرًا ويقدم قيمة لعملائنا وفي نهاية المطاف الصناعة المالية بأكملها”. .

البورصة الألمانية الرقمية


وفي مارس، أطلقت Deutsche Börse منصة فورية منظمة جديدة لأصول العملات المشفرة التي تستهدف العملاء من المؤسسات. وفي إعلان، قالت البورصة الألمانية إن المنصة التي يطلق عليها اسم Deutsche Börse Digital Exchange (DBDX) توفر نظامًا بيئيًا منظمًا بالكامل لتداول أصول العملات المشفرة وتسويتها وحفظها.

سيتم التداول على منصة DBDX على أساس طلب عرض الأسعار (RfQ)، يليه التداول متعدد الأطراف. ستقوم Deutsche Börse بتشغيل مكان التداول وستوفر Crypto Finance خدمات التسوية والحضانة.

تزايد اعتماد الأصول الرقمية في ألمانيا


أعلن البنك الفيدرالي الألماني Landesbank Baden-Württemberg يوم الاثنين أنه دخل في شراكة عملات مشفرة مع Bitpanda لتقديم خدمات حفظ الأصول المشفرة في النصف الثاني من عام 2024. وقالت Bitpanda إنها ستعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة مع البنك الألماني لتوفير عملاء الشركات الذين لديهم منصة منظمة تستخدمهاالبنية التحتية “للاستثمار كخدمة” لحفظ وشراء الأصول المشفرة.

بنك DZ الألماني يعتزم تجربة تداول العملات المشفرة في عام 2024


وفي فبراير، ظهر أن بنك DZ، ثاني أكبر بنك في ألمانيا، يخطط أيضًا لبدء تجربة تداول العملات المشفرة بالتجزئة هذا العام. ستكون الخدمة متاحة لعملاء القطاع الخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى العملات المشفرة بشكل مستقل دون طلب المشورة المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version