آخر تحديث:

31 مايو 2024 الساعة 03:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

طالب عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي بيل كاسيدي، وهو جمهوري من ولاية لويزيانا، وإليزابيث وارين، وهي ديمقراطية من ولاية ماساتشوستس، إدارة بايدن بتحديث الإجراءات المتخذة لمكافحة الاستخدام غير المشروع للعملات المشفرة في تهريب مخدرات الفنتانيل.

كتب أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي رسالة يوم الأربعاء يطلبون فيها التحديث الفوري بشأن “الإجراءات الرامية إلى القضاء على استغلال تجار المخدرات للعملات المشفرة”.

وفقًا لتقرير شركة تحليلات blockchain Elliptic لعام 2023، فإن السلائف تصنع معظم الفنتانيل الذي يتم تهريبه إلى الولايات المتحدة، والمستورد من الصين. علاوة على ذلك، فإن 90% من سلائف الفنتانيل تقبل الدفع بالعملات المشفرة.

“لقد تلقت محافظ العملات المشفرة التي تستخدمها هذه الشركات آلاف المدفوعات، والتي يبلغ مجموعها ما يزيد قليلاً عن 27 مليون دولار. وكشفت الدراسة أن عدد المعاملات ارتفع بنسبة 450% على أساس سنوي.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إن الفنتانيل، وهو مادة أفيونية اصطناعية، كان سببا في العديد من الوفيات في الولايات المتحدة بين الفئة العمرية 18-45 عاما.

العملات المشفرة: أداة أساسية لغسل الأموال في تجارة المخدرات غير المشروعة


يجد المجرمون وتجار المخدرات أن العصر الرقمي يعوق الطرق التقليدية للتعامل وتبادل الأموال. ونتيجة لذلك، يلجأون إلى العملات المشفرة كوسيلة أساسية لنقل الأموال مقابل تجارة المخدرات غير المشروعة.

وشددت الرسالة على أن “العملات المشفرة لعبت دورًا بارزًا بشكل متزايد في تجارة الفنتانيل العالمية على مدار العقد الماضي”.

لقد كانت فئة الأصول هي وسيلة الدفع الأساسية في كل من تصنيع الفنتانيل والاتجار به، ويدرك كلا الطرفين أنه يمثل تهديدًا.

أصدر البيت الأبيض، في عام 2022، صحيفة حقائق، أعلن فيها عن إنفاذ جديد لمكافحة غسل الأموال في النظام البيئي للأصول الرقمية.

وكان هذا اعترافًا بأن “الأصول الرقمية سهلت ظهور مجرمي الإنترنت من برامج الفدية؛ مبيعات المخدرات وغسل الأموال لصالح منظمات تهريب المخدرات؛ وتمويل أنشطة الأنظمة المارقة”.

في فبراير 2023، صادرت وكالة مكافحة المخدرات ما قيمته 1.8 مليون دولار من العملات المشفرة من ستة حسابات على منصة Binance مرتبطة بتجار المخدرات.

“على الرغم من أن هذه التطورات مرحب بها، فإننا نسعى للحصول على معلومات إضافية حول الخطوات التي تتخذها مكاتبكم لتعطيل استخدام الجهات الفاعلة في مجال المخدرات غير المشروعة للعملات المشفرة.”

لقد طلبوا من إدارة مكافحة المخدرات ومكتب السياسة الوطنية لمكافحة المخدرات الرد على الإجراءات المتخذة فيما يتعلق بدور العملات المشفرة في تهريب الفنتانيل منذ ديسمبر 2021.

وطالب أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا بإجابات حول التحديات الحالية ومبادرات الإدارة المستقبلية في هذا الصدد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version