آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 08:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وارتفع سهم شركة التواصل الاجتماعي Reddit بنسبة 13.5% بعد صفقة تبادل البيانات مع OpenAI، مبتكر روبوت الدردشة ChatGPT للذكاء الاصطناعي.

في 16 مايو، أعلنت Reddit عن شراكتها مع OpenAI. تمنح هذه الصفقة OpenAI إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات البيانات (API) الخاصة بـ Reddit، مما يوفر محتوى في الوقت الفعلي من منشورات النظام الأساسي.

قال Reddit إن هذا من شأنه “جلب محتوى Reddit إلى ChatGPT ومنتجات جديدة.” قال براد لايت كاب، مدير العمليات في Open AI، إن المشروع “سيستكشف إمكانيات إثراء تجربة Reddit بميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي”.

ذكر الإعلان أيضًا أن ChatGPT هو أحدث شريك إعلاني لـ Reddit.

بعد الإعلان، شهد سهم Reddit انخفاضًا بنسبة 5.45%، ولكن في مرحلة ما قبل السوق، ارتفع الموقع بنسبة 13.78% ليصل إلى 64.15 دولارًا، وفقًا لبيانات Google Finance.

ما يجلبه OpenAI إلى Reddit


لقد ركز Reddit منذ فترة طويلة على إيجاد طرق لتعزيز مشاركة المجتمع وتطوير تدفقات الإيرادات خارج توفير المساحات الإعلانية.

سيوفر OpenAI لمستخدمي Reddit والمشرفين مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى تعزيز مشاركة المستخدم.

يوفر استخدام واجهة برمجة تطبيقات بيانات Reddit لـ OpenAI محتوى فريدًا ومنظمًا في الوقت الفعلي من Reddit. يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي بعد ذلك تطبيق هذه البيانات لعرض محتوى Reddit الأكثر صلة، خاصة فيما يتعلق بالموضوعات الحديثة. وعلق ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة Reddit:

“يدعم ChatGPT إيماننا بالإنترنت المتصل، ويساعد الأشخاص في العثور على المزيد مما يبحثون عنه، ويساعد الجماهير الجديدة في العثور على مجتمع على Reddit.”

تفيد هذه الشراكة منتجات OpenAI من خلال السماح بالوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات Reddit. ستحصل منتجات مثل ChatGPT على معلومات محدثة وذات صلة، وهو قيد سابق. وأضاف هوفمان:

“لقد أصبح Reddit واحدًا من أكبر الأرشيفات المفتوحة على الإنترنت للمحادثات الإنسانية الأصلية وذات الصلة والمحدثة دائمًا حول أي شيء وكل شيء.”

وشدد موقع Reddit على أن هذا التكامل لن يضر بالخصوصية. تؤكد سياسة المحتوى العام الخاصة بهم على خصوصية المستخدم وحماية المحتوى.

تهدف السياسة إلى الشفافية الكاملة “لمنح المجتمعات والمطورين والباحثين فكرة أفضل عن كيفية تفكير Reddit بشأن الوصول إلى المحتوى العام والحماية التي يجب أن تكون موجودة للمستخدمين”.

ارتفاع اعتماد الذكاء الاصطناعي


في السنوات الأخيرة، شهد الذكاء الاصطناعي اعتماداً كبيراً. ارتفعت العملات المشفرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بنسبة 257.2% في المتوسط ​​في أول شهرين من عام 2024. وجاء ذلك مع تزايد الاهتمام بين الولايات القضائية الرئيسية.

واحدة من القادة في هذا هي الولايات المتحدة. في 15 مايو، اقترح أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي خطة استثمار بقيمة 32 مليار دولار لتعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وجاء ذلك لاغتنام الفرصة “لاستغلال الفرص ومعالجة مخاطر” التكنولوجيا سريعة التطور.

وقد أدى هذا التطور إلى ظهور مجموعة من المشاريع الواعدة ذات التطبيقات الواقعية.

وكانت هناك أيضًا جهود لتنظيم الذكاء الاصطناعي. لقد وضع الاتحاد الأوروبي مرة أخرى سابقة عالمية من خلال إقراره بالإجماع قانون الذكاء الاصطناعي، وهو التشريع الذي يحكم الذكاء الاصطناعي.

يقدم القانون نهجًا تنظيميًا مستهدفًا لبعض القضايا والمخاوف الأكثر إلحاحًا حول الذكاء الاصطناعي اليوم. إنه يعبر حدودًا حاسمة، مما يوفر الوضوح والثقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version