آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 23:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

فرضت أستراليا حظرًا على استخدام بطاقات الائتمان والعملات المشفرة للمراهنة عبر الإنترنت، في محاولة للحد من مشكلات المقامرة. وهذا يعني أن الأستراليين لن يتمكنوا بعد الآن من المراهنة باستخدام الأموال المقترضة أو الأموال الرقمية المجهولة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأسترالية، الثلاثاء، أن حظر مدفوعات القمار عبر الإنترنت يمتد إلى بطاقات الائتمان المرتبطة بالمحافظ الرقمية والعملات المشفرة مثل Bitcoin وأي أشكال ائتمان مستقبلية.

تعكس هذه اللوائح الجديدة تلك المطبقة في الكازينوهات الفعلية، حيث يتم حظر بطاقات الائتمان أيضًا. ومن المثير للاهتمام أن هذا لا ينطبق على اليانصيب عبر الإنترنت، الذي لا يزال يقبل الدفع ببطاقات الائتمان.

في الماضي، كان لدى أستراليا سوق مزدهر للكازينوهات عبر الإنترنت التي تقبل العملات المشفرة مثل البيتكوين. وقد نالت هذه المعاملات إعجاب المقامرين بسبب سرعتها وعدم الكشف عن هويتها. حتى أن إحدى الدراسات أظهرت أنه في عام 2019، استمتع جزء كبير (30.7٪) من المقامرين في أستراليا بالألعاب عبر الإنترنت باستخدام العملات المشفرة.

أستراليا تعزز لوائح المقامرة عبر الإنترنت

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن كاي كانتويل، الرئيس التنفيذي لشركة Responsible Wagering Australia، دعا الحكومة إلى توسيع هذا الحظر ليشمل الأشكال المعفاة من المقامرة.

وقال كانتويل: “هذا إجراء مهم لحماية العملاء، مما يسهل على الناس السيطرة على سلوكهم في المقامرة”.

صوت المشرعون لصالح تعديل قانون المقامرة التفاعلية لعام 2001 في أواخر العام الماضي. وبعد ذلك، بدأت فترة انتقالية مدتها ستة أشهر. وقد تواجه الشركات التي لا تلتزم بالحظر غرامات تصل إلى 234.750 دولارًا أستراليًا (155.085 دولارًا).

كما مُنحت هيئة تنظيم الاتصالات سلطة متزايدة لدعم القيود.

علاوة على ذلك، تدرس الحكومة الفيدرالية مقترحًا للقضاء تدريجيًا على إعلانات المقامرة على مدى ثلاث سنوات. كان هذا الاقتراح من بين 31 توصية ناشئة عن تحقيق برلماني حول مشكلة القمار.

ذكرت وزيرة الاتصالات ميشيل رولاند أن الحكومة ستصدر المزيد من الإعلانات بشأن إجراءات منع المقامرة في المستقبل. وقالت: “لا ينبغي للأستراليين أن يقامروا بأموال لا يملكونها”.

اعتماد العملات المشفرة في ارتفاع في أستراليا


رغم الحظر.. أستراليا لاعب رئيسي في سوق العملات المشفرةمع تزايد عدد الأشخاص الذين يمتلكون ويستخدمون العملات المشفرة. في الواقع، تحتل الدولة المرتبة التاسعة في العالم من حيث اعتماد العملات المشفرة، حيث يمتلك 17٪ من السكان العملات المشفرة وفقًا لتقرير حديث. وهذا أعلى من المتوسط ​​العالمي البالغ 15%.

مزيد من الإشارة إلى القبول المتزايد، وافقت أستراليا مؤخرًا على منتجين جديدين يتم تداولهما في البورصة التي تسمح بالاستثمار في الأصول المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version