آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 10:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشفت Gopax، وهي بورصة عملات مشفرة بارزة في كوريا الجنوبية مدعومة من Binance، عن خسارة صافية قدرها 51.3 مليار وون كوري (37 مليون دولار) للسنة المالية 2023، كما ورد في البيان المالي لنهاية العام الصادر عن شركتها الأم، Streamy.

يعد هذا الرقم تحسنًا مقارنة بصافي الخسارة البالغة 90.6 مليار وون في عام 2022. ونمت إيرادات Gopax بنسبة 97٪ على أساس سنوي وسط تعافي معنويات السوق.

GOPAX تعلن عن خسارة صافية قدرها 37 مليون دولار في عام 2023، وتواجه تحديات مع الديون المرتبطة بـ GoFi

في 12 أبريل، جوباكس مطلق سراحه بيان مالي يتكون من ميزانيتها العمومية كما في 31 ديسمبر 2023 و31 ديسمبر 2022. تشتمل الميزانية العمومية على بيانات الربح أو الخسارة والتغيرات في حقوق الملكية والتدفقات النقدية ذات الصلة للسنوات المنتهية.

أعلنت شركة GOPAX عن خسارة صافية قدرها 51.3 مليار وون كوري (37 مليون دولار) للسنة المالية 2023. اعتبارًا من نهاية الفترة المشمولة بالتقرير، تجاوزت الالتزامات المتداولة للشركة أصولها المتداولة بمقدار 66 مليار وون كوري، وتجاوز إجمالي الالتزامات إجمالي الأصول بمقدار وون كوري. 101 مليار.

نشأت معظم خسائر Gopax الصافية من الديون المرتبطة بـ GoFi، ومن الودائع العالقة في Genesis Global Capital. قامت شركة Genesis، التي تدير خدمة GoFi لحفظ العملات المشفرة من Gopax، بتعليق عمليات السحب في نوفمبر 2022 بسبب أزمة السيولة المرتبطة بمشاركتها مع FTX. وفقًا للتقرير المالي، لا تزال GoFi تدين للمستخدمين بمبلغ 63.7 مليار وون.

على الرغم من الخسائر الصافية المستمرة، أظهرت شركة Gopax أداءً إيجابيًا على أساس سنوي في عام 2023. سجلت البورصة زيادة كبيرة في الإيرادات، حيث ارتفعت بنسبة 97٪ لتصل إلى 3.1 مليار وون. علاوة على ذلك، انخفض صافي الخسارة التشغيلية بشكل كبير، حيث تقلص بنسبة 78% ليصل إلى حوالي 17 مليار وون.

أدى تجدد المشاعر الصعودية في سوق العملات المشفرة في كوريا الجنوبية إلى دفع النتائج المالية المحسنة لشركة Gopax في عام 2023. والجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية ظلت واحدة من أكثر أسواق العملات المشفرة نشاطًا على مستوى العالم، حيث تجاوز الوون الكوري الجنوبي الدولار الأمريكي باعتباره زوج التداول الأساسي للعملات المشفرة. في نوفمبر 2023، وفقا لبلومبرج.

تواجه Binance صعوبة في مواجهة التأخير التنظيمي والضغوط المالية في عملية الاستحواذ على Gopax


بينانس استحوذت على جوباكس في نهاية عام 2022 لمعالجة تحديات السيولة الأخيرة وتوسيع حضور Binance في سوق كوريا الجنوبية. ومع ذلك، فقد قامت السلطات المالية بتأخير قبول تغيير Gopax لتقرير أعمال الأصول الافتراضية لأكثر من عام، مما يعيق خطط Binance لدخول السوق.

كان قرار Binance بالاستحواذ على Gopax مدفوعًا بعدم قدرة الأخيرة على إعادة الأموال إلى المستخدمين بعد حادثة FTX التي تتضمن خدمة إيداع الأصول الافتراضية، “GoFi”.

أصبحت بينانس المساهم الأكبر وتولى مسؤولية ديون GoFi، حيث عينت ليون سينغ بونغ، ​​الرئيس السابق لبينانس آسيا والمحيط الهادئ، رئيسًا تنفيذيًا لشركة Gopax. على الرغم من تقديم تقرير حول التغيير في أعمال الأصول الافتراضية إلى وحدة الاستخبارات المالية، فقد تم تأجيل القرار المتعلق بقبوله باستمرار.

قامت شركة Gopax لاحقًا باستبدال مديرها التنفيذي بالرئيس التنفيذي السابق Lee Jung-hoon وقدمت تقرير تغيير آخر، لكن وحدة الاستخبارات المالية استمرت في تأخير قرارها.

واستجابة لهذه التحديات، بدأت Binance مناقشات لتقليل أسهمها في Gopax لتصبح ثاني أكبر مساهم. ستعمل هذه الخطوة الإستراتيجية على تخفيف الأعباء المالية التي تواجهها Gopax وضغوط الامتثال التنظيمي. حتى أن الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ريتشارد تنغ، سافر إلى سيول في مارس للتفاعل مع المنظمين الماليين المحليين لمعالجة هذه المخاوف.

اعتبارًا من أحدث تقرير مالي، تظل Binance أكبر مساهم في Gopax، حيث تمتلك حصة قدرها 67.45٪. ومع ذلك، صرح متحدث باسم Binance أنه لا توجد تحديثات بخصوص أي تغييرات على حصة ملكية Binance في Gopax.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version