آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 14:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

طالب عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي إليزابيث وارن (ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس) وتشارلز إي. جراسلي (جمهوري من ولاية آيوا) بأن يكشف رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) روستين بنهام عن تفاصيل تفاعلاته مع مؤسس FTX المشين سام بانكمان فرايد قبل البورصة. الانهيار، وفقًا لرسالة بتاريخ 12 أبريل موجهة إلى بنهام.

أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يطلبون إجراء محادثات بين روستن بنهام وسام بانكمان فرايد


في رسالة جراسلي ووارن، طلب أعضاء مجلس الشيوخ من بنهام تقديم “حساب كامل لجميع الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والمراسلات المكتوبة بينك و/أو موظفيك والسيد بانكمان فريد و/أو موظفيه” بالإضافة إلى “تقرير كامل عن محاسبة جميع المحادثات المتعلقة بالسيد Bankman-Fried، أو FTX، أو Alameda، أو أي مديرين تنفيذيين مرتبطين بك أو بأي موظف في CFTC.

بالإضافة إلى ذلك، يريد جراسلي ووارن من لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) تقديم جدول زمني لمعرفة اللجنة بمخطط العملة المشفرة المتعلق بـ Bankman-Fried و Alameda Research والمديرين التنفيذيين السابقين لبورصة العملات المشفرة المنكوبة الآن.

وفقًا لشهادة بنهام أمام لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ في نوفمبر 2022 بعد انهيار FTX، ورد أن رئيس CFTC التقى مع Bankman-Fried ما يقدر بـ 10 مرات خلال فترة 14 شهرًا. وخلال تلك الشهادة نفسها، اعترف بنهام بتبادل “عدد” من الرسائل مع “ملك العملات المشفرة” السابق.

وفي الشهر الماضي، حُكم على بانكمان فرايد بالسجن لمدة 25 عامًا فيدراليًا. وقد أُمر بدفع 11 مليار دولار لدوره في عملية احتيال العملات المشفرة الضخمة التي شهدت هدر أموال العملاء بقيمة 8 مليارات دولار تقريبًا على العقارات والتبرعات السياسية والاستثمارات الاستثمارية.

وجاء في رسالة أعضاء مجلس الشيوخ: “إن هذه العقوبة، على الرغم من كونها مناسبة، إلا أنها توفر عزاءً باردًا لضحاياه، الذين لن يتعافىوا ماليًا أبدًا”. “إن حماية مدخرات الأمريكيين ومعاشاتهم التقاعدية تتطلب من الكونجرس ومنظمي السوق مثل لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) تحديد كيفية السماح بحدوث هذه الجريمة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.”

إليزابيث وارين وتشارلز جراسلي يجددان الاهتمام بعلاقات FTX


تشبه رسالة جراسلي ووارن رسالة كتبها السيناتور جوش هاولي (R-MO) في نوفمبر 2022 إلى المدعي العام ميريك جارلاند ورئيس لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) غاري جينسلر وبنهام يطالبونهم بالكشف عن مراسلاتهم بين وكالاتهم وكبار الديمقراطيين. مسؤولي الحزب.

“يجب التحقيق مع مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية وممكنيهم ومحاكمتهم إلى أقصى حد يسمح به القانون، ويجب عليك إجراء مراجعة كاملة لتضارب المصالح لضمان وضع السيد بانكمان فريد باعتباره المانح الرئيسي للمنظمة. وقال هاولي إن الحزب الديمقراطي لم يعزله عن الرقابة والمساءلة.

في ضوء فضيحة العملات المشفرة، واجه بانكمان فرايد انتقادات بسبب تملقه الواضح للمسؤولين التنظيميين البارزين، بما في ذلك جينسلر، في محاولة محسوسة لإبقاء FTX في وضع جيد.

وقد أخبر مراسل Vox كيلسي بايبر بشكل خاص أن اهتمامه الواضح بتنظيم العملات المشفرة كان “مجرد علاقات عامة”، ومع ذلك، ذهب إلى حد القول “المنظمون f-ck”.

وقد تقدم بانكمان فرايد منذ ذلك الحين باستئناف لحكم إدانته، ولكن بالنظر إلى الحجم الهائل للأدلة ضده، فمن المرجح أن يواجه معركة شاقة.

وتمثل الرسالة الأخيرة من المشرعين الأمريكيين إلى بنهام اهتمامًا متجددًا بالكشف عن العلاقات بين المسؤولين الحكوميين وبانكمان فريد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version