أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع اليوم وسط زيادة أسعار النفط مع ترقب المستثمرين نتيجة اجتماع أوبك+ الذي اتفق خلاله منتجو النفط على تخفيضات الإنتاج في أوائل العام المقبل.
وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيس للأسواق المالية في منطقة الخليج، 1 في المائة اليوم ليسجل خام برنت 83.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.
وبحسب “رويترز” صعد المؤشر السعودي للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق مرتفعا 0.7 بالمئة مع ارتفاع معظم القطاعات.

وأنهى المؤشر في قطر سلسلة خسائر استمرت لست جلسات وأغلق مرتفعا 0.5 في المائة مدعوما بارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 2.2 في المائة وسهم مسيعيد للبتروكيماويات 5.7 في المائة.
وفي أبوظبي صعد المؤشر للجلسة الثالثة على التوالي وأغلق مرتفعا 0.1 في المائة مدعوما بزيادة سهم الدار العقارية 1.1 في المائة وسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات 1 في المائة.
أما مؤشر دبي فقد تراجع 0.2 في المائة مع تسجيل خسائر في معظم القطاعات.
وهبط سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 1.8 في المائة وسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.9 في المائة.
وخارج منطقة الخليج هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الثالثة على التوالي ليختتم اليوم منخفضا 0.1 في المائة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 1 في المائة وسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 3.3 في المائة.
لكن سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة ارتفع 2.6 في المائة وشركة وأوراسكوم مصر قفز 9.9 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version