وافقت  الجمعية العامة غير العادية لشركة “دور للضيافة ” على العرض المقدم من شركة طيبة للاستثمار لمساهمي شركة دور لغرض الاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في شركة دور بموجب أحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ من خلال إصدار سهم واحد في شركة طيبة مقابل كل سهم في شركة دور (“الصفقة”) ووفقاً لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ المتعلقة بالصفقة والمبرمة بين شركة دور وشركة طيبة بتاريخ 1444/09/17هـ (الموافق 2023/04/08م) (“اتفاقية التنفيذ”)، بما في ذلك الأمور التالية المتعلقة بالصفقة:

أ) أحكام اتفاقية التنفيذ .

ب) تفويض مجلس إدارة شركة دور الحالي، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة الحالي، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريًا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

و تشير شركة دور إلى أن الصفقة قد نفذت وذلك بموجب موافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من شركة دور وشركة طيبة. وعلى إثر ذلك، فإنه سيتم تعليق التداول بأسهم شركة دور إلى حين إلغاء إدراج شركة دور من السوق المالية السعودية (تداول) وفق الإجراءات النظامية، وستصبح شركة دور مملوكة بشكل كامل من شركة طيبة، وستقوم شركة طيبة بإصدار مائة مليون (100,000,000) سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ (10) ريالات للسهم الواحد (“الأسهم الجديدة”) لصالح مساهمي شركة دور المقيدين في سجل مساهمي شركة دور لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، علماً بأنه سيتم الإعلان عن إدراج الأسهم الجديدة من قبل شركة طيبة في حينه.

وأعلنت شركة طيبة للاستثمار عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة من (1,604,574,830) ريال  إلى (2,604,574,830) ريال والتي تمثل زيادة بنسبة (62.32%) في رأس المال الحالي، من خلال إصدار (100,000,000) سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ (10) ريالات سعودية للسهم الواحد لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة دور للضيافة ، وذلك بموجب أحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق ، من خلال إصدار سهم (1) واحد في شركة طيبة مقابل كل سهم في شركة دور (“الصفقة”) وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ المتعلقة بالصفقة المبرمة بين شركة طيبة وشركة دور بتاريخ 17-09-1444ه (الموافق 08-04-2023م) (“اتفاقية التنفيذ”)، بما في ذلك الموافقة على المسائل التالية المتعلقة بصفقة الاستحواذ:

أ‌. أحكام اتفاقية التنفيذ.

ب‌. زيادة رأس مال شركة طيبة من (1,604,574,830) ريال إلى (2,604,574,830) ريال لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة دور والبالغ عددها (100,000,000) سهم وذلك وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ، على أن تسري هذه الزيادة عند موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة لكل من شركة طيبة وشركة دور (“إتمام الصفقة”)، وذلك وفقًا لأحكام نظام الشركات واتفاقية التنفيذ.

ج‌. تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساس والخاصة بالمركز الرئيسي المتعلقة بالصفقة، على أن تسري هذه التعديلات في تاريخ إتمام الصفقة.

د‌. تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساس والخاصة برأس المال المتعلقة بالصفقة، على أن تسري هذه التعديلات في تاريخ إتمام الصفقة.

ه‌. تفويض مجلس إدارة شركة طيبة، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريًا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

2- الموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.

3- الموافقة على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version