أغلقت معظم البورصات الخليجية على انخفاض أمس قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية من المتوقع أن تقدم مؤشرات على الخطوات التالية التي سيتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في حين تأثرت معنويات المستثمرين بمخاوف اتساع نطاق الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وستعلن وزارة التجارة الأمريكية الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث غدا، بينما من المقرر صدور تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي الأمريكي، الجمعة.
وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي بقرارات المركزي الأمريكي لأن معظم عملاتها مربوطة بالدولار.
وبحسب “رويترز”، ارتفع مؤشر دبي 0.3 في المائة إلى 3741 نقطة مدعوما بصعود سهم شركة إعمار العقارية 1.8 في المائة. كما زاد سهم بنك دبي الإسلامي 0.2 في المائة، و”سوق دبي المالي” 2.4 في المائة، و”إعمار للتطوير” 4.2 في المائة.
وتراجع مؤشر أبوظبي 0.03 في المائة إلى مستوى 9272 نقطة، وسط انخفاض سهم بنك أبوظبي التجاري 1.4 في المائة، و”أدنوك للإمداد” 0.9 في المائة، و”أدنوك للحفر” 1.1 في المائة، و”الدار العقارية” 0.4 في المائة.
وانخفض المؤشر القطري 2.3 في المائة، مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أعوام مع تراجع جميع الأسهم المدرجة فيه تقريبا، بما في ذلك مصرف قطر الإسلامي الذي انخفض 3.9 في المائة.
ومن بين الأسهم الخاسرة أيضا، سهم “مسيعيد للبتروكيماويات” الذي نزل 5.8 في المائة، بعد انخفاض حاد في صافي ربح تسعة أشهر.
وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1940 نقطة. ونزل مؤشر مسقط 0.4 في المائة ليغلق عند 4625 نقطة. وهبط مؤشر الكويت 1.1 في المائة ليبلغ 7214 نقطة.
وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.8 في المائة مع انخفاض أسهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” 11 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version