تخلت معظم البورصات الخليجية عن خسائرها المبكرة لتغلق على ارتفاع أمس مع استقرار أسعار النفط، لكن المكاسب كانت محدودة عقب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحذرة.
واستقرت أسعار النفط، وهي المحرك الرئيس لاقتصادات دول منطقة الخليج، بينما يدرس المستثمرون التأثير المحتمل لاضطرابات حركة الملاحة التجارية في البحر الأحمر.
وبحسب “رويترز”، زاد مؤشر أبوظبي 0.2 في المائة إلى 9493 نقطة وسط ارتفاع سهم بنك أبوظبي الإسلامي 1.1 في المائة، ومصرف أبوظبي التجاري 0.4 في المائة، و”ألفا ظبي القابضة” 2.8 في المائة.
وصعد مؤشر دبي 0.2 في المائة إلى مستوى 3997 نقطة مع ارتفاع سهم “إعمار العقارية” 1.1 في المائة. كما زاد سهم “أرامكس” 3.7 في المائة، و”ديار للتطوير” 0.9 في المائة.
وتراجعت توقعات المستثمرين بشأن خفض أسعار الفائدة بعد أن قال مسؤولون من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن بينهم أوستان جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاغو وجون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، إنهم لا يتوقعون خفض أسعار الفائدة قريبا.
وارتفع المؤشر القطري، الذي جرى التداول عليه بعد توقف لمدة جلستين، 2.2 في المائة مع صعود معظم الأسهم المدرجة عليه ومن بينها سهم مصرف قطر الإسلامي الذي زاد 3.3 في المائة.
وانخفض مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1914 نقطة. وتراجع سهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية 0.4 في المائة، و”ألمنيوم البحرين” 0.5 في المائة، و”عقارات السيف” 2.7 في المائة.
وهبط مؤشر مسقط 0.4 في المائة ليغلق عند 4571 نقطة مع انخفاض سهم “الباطنة للطاقة” 4.8 في المائة، و”أومنفيست” 2.2 في المائة، والبنك الأهلي 1.3 في المائة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1 في المائة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 2.5 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version