أعلنت مجموعة أليانز للخدمات المالية اليوم، أن العواصف العاتية في سلوفينيا والنمسا وإيطاليا تسببت في تراجع أرباحها في الربع الثالث.

وأضافت المجموعة أن عواقب الكوارث الطبيعية كلفت شركة التأمين الألمانية أقل بقليل من 1.3 مليار يورو، أي أربعة أضعاف تقريبا ما تحقق قبل عام.

ونتيجة لذلك، تراجعت الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 15 في المائة لتصل إلى 3.47 مليار يورو، فيما كان الخبراء يتوقعون أن تصل الأرباح إلى 3.26 مليار يورو.

وبحسب “الألمانية”، أكدت المجموعة توقعاتها بشأن ارباحها المستهدفة للعام الجاري بأكمله والتي تبلغ نحو 14.2 مليار يورو، وذلك رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع التأمين التابع لها بسبب مطالبات التعويض الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

وتراجعت الأرباح التشغيلية لقطاع التأمين على العقارات بنسبة 25 في المائة بسبب “الزيادة الاستثنائية في حجم مطالبات التعويض بسبب الكوارث الطبيعية”، حسبما ذكرت الشركة، فيما تراجعت أرباح قطاع التأمين على الحياة والصحة بنسبة 4.9 في المائة.

وتعرضت أوروبا لعواصف رعدية قوية خلال الصيف الماضي، بما في ذلك عواصف ثلجية في شمال إيطاليا، ما تسبب في مطالبات تعويض غير مسبوقة في البلاد، وذلك بحسب تقرير من صناعة التأمين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version