تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسلسلة من تقارير الأرباح الضعيفة، وذلك قبل أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.
وبحلول الساعة (07:07) بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 في المائة على أثر هبوط وول ستريت الليلة الماضية مع اقتراب عائدات السندات طويلة الأجل من مستوى خمسة في المائة وسط مخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.
ومن المتوقع على نطاق واسع أيضا أن يثبت البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستوى قياسي مرتفع يبلغ أربعة في المائة بحلول الساعة (12:15) بتوقيت جرينتش في ظل تعثر النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو.
ويراقب المستثمرون أيضا تقارير الأرباح مع انخفاض سهم شركة أيكسترون الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق 5.8 في المائة بعد أن خالفت طلبيات الربع الثالث التوقعات.
وهوى سهم ستاندرد تشارترد 12.8 في المائة مع تراجع الأرباح قبل استقطاع الضرائب 33 في المائة في الربع الثالث، كما هبط سهم هالوفريش تسعة في المائة بعد أن جاءت الأرباح الفصلية دون التوقعات.
وانخفضت أسهم شركات تصنيع السيارات 2.9 في المائة لتسجل أكبر خسائر اليوم الخميس مع هبوط سهم شركة مرسيدس بنز لصناعة السيارات الفاخرة 5.5 في المائة بعد انخفاض أرباح الربع الثالث.
 

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version