ارتفعت معظم البورصات الخليجية عند الإغلاق أمس، بدعم انتعاش أسعار النفط، في حين حدت المخاوف من تعثر الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، من المكاسب.
وكانت أسعار النفط، المحرك الرئيس لأسواق المال الخليجية، قد ارتفعت نحو 2 في المائة الجمعة بعد أن عبر العراق عن دعمه لتخفيضات “أوبك+” قبل اجتماع المجموعة في 26 نوفمبر الجاري. واستقر النفط عند 81.43 دولار للبرميل.
وبحسب “رويترز”، ارتفع المؤشر القطري 0.3 في المائة أمس منهيا سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات بعد أن ارتفع كل من سهمي مصرف الريان وقطر للوقود 1.4 في المائة.
وأظهرت بيانات من الصين الخميس أن صناع السياسات يجدون صعوبة في الحد من انكماش الأسعار، ما يلقي بظلال من الشك على فرص حدوث تعاف اقتصادي كبير في أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.
وصعد مؤشر مسقط 0.5 في المائة ليغلق عند 4560 نقطة، مع ارتفاع سهم “الباطنة للطاقة” 4.5 في المائة، و”العنقاء للطاقة” 3.8 في المائة. كما زاد سهم بنك مسقط 2.4 في المائة، وبنك نزوى 2.1 في المائة. وارتفع سهم “الصفاء للأغذية” بنحو 3.2 في المائة.
وانخفض مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1930 نقطة بضغط من قطاع المواد الأساسية مع هبوط سهم “ألبا” 0.5 في المائة.
وارتفع مؤشر الكويت 0.3 في المائة ليبلغ 7252 نقطة.
وفي القاهرة، انخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.7 في المائة بعد أن تراجع سهم البنك التجاري الدولي 2.5 في المائة وسهم “مصر للأسمدة” 4.6 في المائة. لكن سهم “كريدي أجريكول مصر” صعد 3.7 في المائة بعد أن أعلن البنك قفزة 121 في المائة في صافي الربح الموحد للربع الثالث.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version