كشف محمد العبار؛ رئيس مجلس إدارة “إيجل هيلز”، التي تتخذ من عاصمة الإمارات أبوظبي مقراً لها، أن شركته بصدد إطلاق مشروع بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في المملكة، بتكلفة استثمارية تبلغ ستة مليارات ريال.
وبحسب تقرير لـ «اقتصاد الشرق مع بلومبرغ»، قال العبار خلال مشاركته في منتدى مستقبل العقار، المنعقد الإثنين في الرياض، إن المشروع الجديد، المتوقع الانتهاء من إجراءاته والإعلان عنه خلال شهر، كناية عن منتجعات فندقية للاستجمام، دون الإفصاح عن التفاصيل المتعلقة بموقعه ومساحته.
العبار، وهو أيضاً مؤسس ورئيس شركة إعمار العقارية، أفصح عن اهتمامه بتطوير مراكز تسوق وفنادق في المملكة، معلناً عن فندقين يحملان علامة “أدريس” قيد البناء في الرياض، ومثلهما في مكة المكرمة.
وأكد رئيس “إعمار”، أنه غير متوجس من منافسة الشركات الحكومية في السعودية “فقد تنافستُ على مدى عقود مع 4 شركات حكومية في دبي”؛ كاشفاً عن شراء مساحات كبيرة من الأراضي في الإمارة أخيراً، في ضوء توقعه أن تشهد شحاً في الأراضي الصالحة للبناء مستقبلاً.
ورغم أن النمو في حجم المبيعات العقارية لدى “إعمار” في دبي خلال العام الماضي بلغ 28 في المائة، والأسعار ارتفعت بحدود 15 في المائة، إلا أن العبار رأى أن “السوق ما زالت بخير”، منوهاً بأن الأسعار الحالية جيدة للمطورين وهامش الربح لديهم جيد.
وأشار إلى أن “تحقيق الاستدامة في قطاع البناء صعب، فما زالت الحاجة إلى الأسمنت والبلاستيك أساسية؛ ما يجعل الأمر نظرياً أكثر منه عملياً.. بدأنا في الصين بإنتاج أول مبنى قابل للتدوير بشكل كامل، وهو مصنوع من مادة “ستانلس ستيل”، وسنبدأ بتركيبه في أبوظبي خلال 6 أشهر، ويمتاز بنقاء الهواء، وبعزل الأصوات والغبار بشكل شبه كامل، إضافة إلى التوفير الكبير في الطاقة الكهربائية”.
وتوقع أن تنخفض تكلفة مثل هذه المباني بشكل كبير خلال السنوات الخمس المقبلة، معتبراً أن تجرية “إعمار” لبناء فيلا عبر الطابعات ثلاثية الأبعاد كانت “فاشلة ومكلفة جداً”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version