قالت شركة العقارات الأميركية العالمية “سي بي آر إي” إن نمو أسعار العقارات السكنية في دبي قد تسارع بأعلى وتيرة منذ عام 2014.

ووفقا لشركة سي.بي.آر.إي، تم بيع 9876 وحدة سكنية في يونيو، بزيادة 18.8 عن العام السابق، مع ارتفاع المبيعات على الرسوم قبل التنفيذ 44.9 بالمئة، بينما تراجعت مبيعات السوق الثانوية 0.5 بالمئة.

وصارت دبي، التي توجد بها أعلى ناطحة سحاب في العالم وجزر اصطناعية على شكل نخيل، واحدة من أسرع المدن نموا إذ بلغ عدد السكان 3.6 مليون نسمة في الخامس من يوليو، وفقا لمركز الإحصاء بالإمارة.

وازدهر سوق العقارات في دبي في أعقاب انتعاش اقتصادي سريع بعد وباء كورونا وتيسير قواعد الإقامة.

ومنذ بداية هذا العام حتى نهاية يونيو، تم تسجيل 57737 معاملة سكنية. وهو أعلى رقم تم تسجيله خلال ستة أشهر. وبالنظر إلى متوسط أسعار الشقق والفيلات فقد لوحظ نمو في الأسعار في 97% من الشقق من الفيلات بالمجمعات السكنية التي تراقبها الشركة مقارنة بالعام الماضي. وتستحوذ المناطق السكنية الفاخرة والرئيسة على مستوى مرتفع من الطلب وتشهد نمواً كبيراً في الأسعار.

ونما متوسط الأسعار في الإمارة بأقوى وتيرة منذ أواخر عام 2014 حيث ارتفع بنسبة 17 بالمئة خلال النصف الأول. وهذا ارتفاع من 15.9 بالمئة النمو المسجل في الشهر السابق. وخلال هذه الفترة نما متوسط أسعار الشقق بنسبة 17.2 بالمئة، ومتوسط أسعار الفلل بنسبة 15 بالمئة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version