أكد الوكيل المكلف بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات عمر السويدي، أن دول الخليج تشهد تعاوناً متنامياً في مجال توحيد الصناعات، بهدف تعزيز التكامل الصناعي والاقتصادي بين الدول الأعضاء. وأشار إلى أن الجهود الحالية تركز على توحيد الاستراتيجيات الصناعية الخليجية، لتعظيم الاستفادة من الخبرات والموارد المتاحة في المنطقة، ما يسهم في بناء كتلة صناعية خليجية ذات ثقل عالمي. وأضاف أن دول الخليج تمتلك سوقاً صناعيّةً قويّةً، مدعومةً بثرواتها الطبيعية خصوصاً النفط، الذي أسهم في بناء صناعات متقدمة على المستوى العالمي. وأكد معاليه أن هذا التعاون يسعى إلى تعزيز الإنتاجية والتنافسية لتحقيق مستويات أعلى من النمو الصناعي.

من جانبه، أشاد مدير عام الهيئة العامة للصناعة في الكويت المهندس محمد العدواني، بالتعاون المثمر بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الصناعي، وذلك خلال مشاركته في منتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف الذي استضافته المملكة العربية السعودية. وأكد العدواني أهمية المنتدى في تعزيز التعاون بين الدول الخليجية والعربية، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل منصة للتعرف على السياسات الصناعية المتقدمة عالمياً.

وأضاف العدواني أن الكويت وضعت استراتيجية صناعية وطنية بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، تهدف إلى دعم وتطوير الصناعات المحلية وفقاً للمعايير العالمية. وفيما يتعلق بالتعاون الخليجي، أشار العدواني إلى وجود خطة لتوحيد الصناعات بين دول الخليج لتحقيق التكامل الصناعي، وتجنب المنافسة غير المنتجة بين الدول الشقيقة، مع التركيز على تسهيل العمليات الإنتاجية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version