أفادت السلطات الأوكرانية بمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم مدفعي روسي استهدف سوقاً في مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا يوم الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي كان فيه الأوكرانيون يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح جنودهم وضحايا الحرب.

اعلان

وقال المحافظ الإقليمي أولكسندر بروكودين إن القصف وقع بينما كان المتسوقون يتنقلون بين الأكشاك في سوق وسط المدينة، ونشر مقطع فيديو يظهر جثث مدنيين بالقرب من مكان لبيع الخضروات.

وأشار مكتب المدعي العام الأوكراني إلى أن الهجوم تمّ تنفيذه “على الأرجح” بواسطة المدفعية الروسية واستهدف منطقة قريبة من محطة النقل العام.

يأتي هذا التطور في وقت تتركز فيه المعارك الأعنف في منطقة دونيتسك شرق البلاد، حيث يسعى الجيش الروسي للسيطرة على مزيد من الأراضي قبل حلول فصل الشتاء. وفي المقابل، شنّت القوات الأوكرانية توغلاً في منطقة كورسك الروسية الحدودية.

يشار إلى أن منطقة خيرسون كانت واحدة من أربع مناطق ضمتها روسيا في سبتمبر 2022، إلى جانب دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا. وقد استعادت أوكرانيا السيطرة على الأجزاء الغربية من منطقة خيرسون، بما فيها عاصمة المنطقة، بعد تسعة أشهر من الغزو الروسي.

وقد وقع الهجوم في “يوم المدافعين”، وهو عطلة رسمية سنوية تكرّم القوات المسلحة الأوكرانية والمحاربين القدامى وضحايا الحرب. وقد توقفت حركة المرور في جميع أنحاء أوكرانيا عند الساعة التاسعة صباحاً لإحياء ذكرى المدافعين عن البلاد والذين ضحوا بحياتهم من أجلها.

المصادر الإضافية • أب

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version