افتتحت السعودية، الأحد، في افتتاح جزيرة سندالة الفاخرة على البحر الأحمر، وهو أول مشروع يبصر النور من بين مشاريع مدينة نيوم المستقبلية العملاقة.

اعلان

قال الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم نظمي النصر في بيان له: “تلتزم نيوم بدعم حقبة جديدة من السياحة الفاخرة في المملكة‘. وأضاف: ”تقدم الوجهة الأولى للزوار لمحة عما يخبئه المستقبل من وجهاتنا الواسعة والمتطورة”.

عمل ما يصل إلى 30 ألف شخص في المشروع الذي استغرق عامين لإنجازه. وتهدف جزيرة سندالة إلى جذب السياحة الراقية، مع وجود مرسى مصمم لاستيعاب أسطول من 86 يختاً. سيكون الموقع الذي تبلغ مساحته 840,000 متر مربع قادرًا على استيعاب ما يصل إلى 2,400 زائر يوميًا بحلول عام 2028، وتوظيف ما يصل إلى 3,500 شخص.

وسيتمكن الضيوف المستقبليون من اختيارمكان إقامتهم من بين مجموعة رائعة من العقارات التي توفر 440 غرفة نوم و88 فيلا، بالإضافة إلى 218 شقة فاخرة.

مشروع عقاري عملاق

يشتهر مشروع نيوم، الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمبنى يتألف من واجهتين متقابلتين من المخطط أن يمتد على مسافة 170 كيلومتراً عبر الصحراء من خليج العقبة. وقد انتقد أنصار البيئة قرار بناء هذه المدينة الضخمة بسبب المناخ الصحراوي.

وعندما كشف الأمير محمد بن سلمان النقاب عن المشروع في عام 2022، أعلن أنه سيضم أكثر من مليون نسمة بحلول عام 2030، وتسعة ملايين نسمة بحلول عام 2045. ومع ذلك، يقال أنه المتوقع أن يتم استيعاب 300,000 شخص وبناء 2.4 كيلومتر من المشروع بحلول نهاية العقد، وفقًا لبلومبيرغ.

ويجري تنفيذ المشروع بالتوازي مع مشاريع كبرى أخرى كجزء من ”رؤية 2030“، المصمم لضمان تنمية البلد الرائد في تصدير النفط الخام بمستقبل خالٍ من النفط. وقد تم تخصيص مدينة نيوم العملاقة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version