نشرت في آخر تحديث

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 113 طائرة مسيرة أوكرانية، منها 73 فوق بيلغورود، و25 فوق فورنيج، و14 فوق كورسك، وواحدة فوق بريانسك. في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية، سيرهي بوبكو، باعتراض 15 طائرة مسيرة فوق كييف.

اعلان

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت خلال الليلة الماضية “هجومًا إرهابيًا أوكرانيًا باستخدام طائرات مسيرة داخل الأراضي الروسية.”

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة “كييف بوست” أن القوات الروسية شنت هجومًا الليلة الماضية على خاركيف باستخدام قنابل جوية موجهة، حيث أصابت إحدى القنابل مبنى سكنيًا، مما أسفر عن وقوع إصابات.

بوتين يوسع تدابير العفو في حال الانضمام للجيش

وفي سياق متصل، وقع الرئيس فلاديمير بوتين على تدابير إضافية تعفو عن المعتقلين الذين يخضعون للمحاكمة في حال انضمامهم إلى الجيش، بشرط عدم تورطهم في الخيانة أو التجسس أو الإرهاب أو الجرائم الجنسية.

تأتي هذه التدابير بعد أن كان القانون الروسي يقتصر على إسقاط الملاحقة القانونية أو الإفراج عن المدانين الذين لا تزال قضاياهم قيد التحقيق، في حال التحاقهم بالجيش.

وبحسب صحيفة “موسكو تايمز”، تسمح التدابير الجديدة بمحو السجلات الجنائية للجنود الذين حصلوا على تقدير من الدولة لأدائهم في المعركة.

يأتي هذا القرار في ظل الحرب الأوكرانية-الروسية التي استنزفت الطرفين، وكان بوتين قد دعا في سبتمبر/أيلول الماضي إلى زيادة عدد القوات العسكرية بمقدار 180,000 جندي، كما تم تخصيص 32.5% من ميزانية الحكومة الجديدة للجيش.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version