أعرب وزير الثقافة والإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن تثمينه لجهود المملكة وسلطنة عمان لقيادة جهود التهدئة وإنهاء الحرب واحلال السلام الشامل والعادل والمستدام في اليمن.

وقال الإرياني في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» «إن هذه الجهود ليست غريبة على الأشقاء في المملكة حيث كانت بصماتهم حاضرة في كل المنعطفات التي مرت بها بلادنا لمنع انزلاق الأوضاع نحو الحرب، بدأ من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة 2011، ورعايتها جولات الحوار بين الحكومة ومليشيا الحوثي، وصولا لاتفاق السلم والشراكة».

وتابع الإرياني «ثم جولات الحوار تحت إشراف الأمم المتحدة، واعلانها مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول لحل سياسي شامل العام 2021، ودعمها مبادرة مجلس التعاون الخليجي في مارس 2022 لوقف إطلاق النار وجلوس جميع الأطراف بما فيها الحوثي على طاولة المشاورات».

وعبر الإرياني عن الشكر العميق للجهود التي تبذلها المملكة والثقة المطلقة في أن الجهود التي تقودها تصب في مصلحة الشعب اليمني.

وأضاف «أن اليمن، كانت ولا تزال وستظل تحتل مكانة رئيسية في اهتمام بقيادته الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لمساعدته في تجاوز محنته وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام اليمني أن الدعم السخي واللامحدود الذي يقدمه الأشقاء لليمن في مختلف المجالات وأخرها المنحة المالية «مليار ومئتين مليون دولار»، تأكيد على عمق العلاقات وما يربط البلدين من وشائج الأخوة والجوار والقربى والنسب وواحدية الهدف، والموقف الثابت نحو مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version