آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 03:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشف بروتوكول التمويل اللامركزي (DeFi) عن Frax Finance عن خارطة طريق طموحة تهدف إلى زيادة القيمة الإجمالية بالدولار لأصول العملات المشفرة المقفلة في الطبقة الثانية من blockchain إلى 100 مليار دولار بحلول نهاية عام 2026.

حاليًا، تبلغ القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) في Fraxtal 13.2 مليون دولار، وفقًا لبيانات من DefiLama.

ال تتضمن خارطة الطريق تخطط لإطلاق 23 بروتوكولًا من الطبقة الثالثة في غضون عام، إلى جانب تقديم أصول جديدة مثل frxNEAR وfrxTIA وfrxMETIS.

سيتم إصدار أصول جديدة على Fraxtal Blockchain


اقترح المؤسس سام كاظميان ومساهمون آخرون أن يتم إصدار كل من الأصول الحالية (FRAX، sFRAX، frxETH) والأصول الجديدة على blockchain Fraxtal من الآن فصاعدا.

تلعب بروتوكولات الطبقة الثالثة دورًا حاسمًا في توفير التطبيقات اللامركزية بشبكة قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة وقابلة للتشغيل البيني مبنية على حلول قياس الطبقة الثانية.

اقترح كازيميان أيضًا إعادة تقديم آلية لمشاركة إيرادات البروتوكول مع المساهمين في الرموز الأصلية الخاصة به.

يقترح الاقتراح تشغيل تبديل رسوم البروتوكول، مع تدفق 50٪ من العائد إلى veFXS (مشتق من رمز الحوكمة والمرافق FXS) واستخدام 50٪ الأخرى لشراء FXS وأصول Frax الأخرى للاقتران في سيولة FXS المحرك (فلي).

ويهدف هذا النهج إلى تعزيز الميزانية العمومية لشركة Frax مع زيادة سيولة FXS وأصول Frax المقترنة بها بشكل كبير.

“نقترح إعادة تشغيل مفتاح رسوم البروتوكول، مع تدفق 50٪ من العائد إلى veFXS واستخدام الـ 50٪ الأخرى لشراء FXS وأصول Frax الأخرى للاقتران في محرك السيولة FXS (FLE)،” قال الاقتراح. .

“سيسمح FLE لـ Frax بمواصلة بناء ميزانيتها العمومية مع زيادة سيولة FXS وأصول Frax المقترنة بها بشكل كبير.”

وتحدد خارطة الطريق أيضًا خططًا لتوفير ضمان كامل لعملة Frax المستقرة، FRAX، والتي تُصنف من بين أفضل 10 عملات مشفرة مرتبطة بالدولار على مستوى العالم.

ويهدف أيضًا إلى تعزيز العائدات على FRAX (sFRAX).

في وقت كتابة هذا التقرير، كان تداول FXS عند 1.35 دولارًا، مما يشير إلى مكاسب بنسبة 2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومع ذلك، شهدت العملة المشفرة انخفاضًا بنسبة 14٪ منذ بداية العام.

DeFi TVL يرتفع نحو 100 مليار دولار


ال التمويل اللامركزي (DeFi) يشهد القطاع ارتفاعًا في شعبيته، حيث تصل القيمة الإجمالية للتوكنات (TVL) المودعة على سلاسل الكتل التي تركز على التمويل اللامركزي إلى 100 مليار دولار.

ويمثل هذا أعلى مستوى منذ مارس 2022، وفقًا لمزود البيانات DeFi Llama.

ال الزيادة الأخيرة في TVL يمكن أن يعزى ذلك إلى الارتفاع في عملة البيتكوين، مدفوعًا بإطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة.

ارتفعت ودائع التمويل اللامركزي من 17.3 مليار دولار في يناير 2021 إلى ما يقرب من 178 مليار دولار في ديسمبر من نفس العام، لكنها انخفضت إلى أقل من 40 مليار دولار في ديسمبر 2022، وفقًا لبيانات DeFi Llama.

كما ارتفعت أحجام التداول اليومية على بروتوكولات التمويل اللامركزي، حيث وصلت إلى 7.3 مليار دولار في أوائل يناير، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2023.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version