حققت شركة لومي للتأجير “لومي” 50.2 مليون ر.س صافي أرباح بعد استبعاد حافز الاكتتاب العام للموظفين لمرة واحدة بقيمة 15.2 مليون ر.س.

 

 

سجلت لومي ارتفاع في إجمالي الإيرادات بنسبة 55 في المائة، بينما ارتفعت تكلفة المبيعات بنسبة 48 في المائة ما أدى إلى زيادة إجمالي هامش الربح من 29.3 في المائة (الربع الثالث-2022) إلى 32.6 في المائة (الربع الثالث-2023).

 

• حققت إيرادات التأجير طويل الأجل نموا بنسبة 31 في المائة نتيجة تنفيذ عقود الإيجار المبرمة في وقت سابق من العام الحالي إضافة إلى الإيرادات السنوية للعقود الأخرى القائمة من العام السابق.

• حققت إيرادات التأجير قصير الأجل نموا بنسبة 33 في المائة نتيجة ارتفاع التعاملات لقطاع الشركات وأيضا ارتفاع عملاء الأفراد عن طريق القنوات الرقمية. تعود هذه الزيادة في الإيرادات بشكل رئيس بسبب زيادة تعاملات عملاء الشركات في المنطقة الشمالية.

• حققت إيرادات بيع المركبات المستعملة نموا بنسبة 140 في المائة نتيجة ارتفاع عدد المركبات المبيعة خلال الفترة.

 

ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بعد الإدراج بسبب انفصال أقسام الشركة عن الشركة الأم. إضافة إلى حافز الاكتتاب العام للموظفين لمرة واحدة.

 

ارتفاع مصاريف التمويل نتيجة زيادة معدلات سايبور والقروض الإضافية لدعم نمو الأسطول ما أدى إلى زيادة بنسبة 144 في المائة في المصروفات التمويلية.

 

بسبب الزيادة في الإيرادات، فقد ارتفع صافي الربح بمقدار 4.5 مليون ر.س. من 30.5 مليون ر.س إلى 35.0 مليون ر.س، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المائة في الربع الثالث من 2023 مقارنة بالربع الثالث من 2022.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version