أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع أمس بعد أن أظهرت بيانات صدرت الجمعة تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أكتوبر، ما عزز الآراء بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما انتهى من رفع أسعار الفائدة. وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة في أكتوبر لأسباب منها إضراب للعاملين في شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت.
ومنح قرار “الفيدرالي” الأربعاء ترك أسعار الفائدة دون تغيير وتعليقات رئيسه جيروم باول بعض المستثمرين إشارة بأن زيادات أسعار الفائدة قد انتهت.
وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي عملاتها بالدولار وتتبع تحركات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي بشكل وثيق.
وبحسب “رويترز”، ارتفع مؤشر قطر 2.9 في المائة، وهو أكبر مكسب خلال يوم منذ أكتوبر 2022، مع وجود جميع الأسهم تقريبا في المنطقة الإيجابية بما في ذلك سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات الذي قفز 5.5 في المائة.
وتراجع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى مستوى 1914 نقطة، مع انخفاض سهم “ألبا” 0.9 في المائة.
وزاد مؤشر مسقط 0.7 في المائة ليغلق عند 4524 نقطة مدفوعا بارتفاع بنك نزوى 2.1 في المائة، والبنك الأهلي 1.9 في المائة. وصعد سهم “الأنوار للسيراميك” 1.9 في المائة، و”ظفار للأغذية والاستثمار” 5.5 في المائة.
وصعد مؤشر الكويت 1.4 في المائة ليبلغ 7270 نقطة، مع ارتفاع سهم “ورقية” بواقع 9.6 في المائة، وسهم “صكوك” 4.9 في المائة.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2 في المائة بقيادة مكاسب سهم البنك التجاري الدولي الذي صعد 2.1 في المائة.
وأعلن البنك الجمعة أن صافي دخل الربع الثالث بلغ 8.35 مليار جنيه مصري (270.66 مليون دولار)، بزيادة 89 في المائة على أساس سنوي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version